مدريد - أ ش أ

قفزت لاعبة التنس الإسبانية جاربيني موجوروزا عشرة مراكز, حيث جاءت فى المركز الخامس في تصنيف لاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين.

وتمكنت موجوروزا من تحقيق هذا الأمر بعد أن توجت السبت بلقب بطولة ويمبلدون, ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى لهذا الموسم, على حساب الأمريكية فينوس ويليامز, وذلك للمرة الأولى في مشوارها.

وشهد التصنيف تراجع الألمانية أنجليكه كيربر من الصدارة إلى المركز الثالث, بينما صعدت التشيكية كارولينا بليسكوفا مركزين لتتربع على الصدارة.

ودخلت فينوس ويليامز قائمة اللاعبات العشر الأوليات باحتلالها المركز التاسع بعد أن بلغت نهائي ويمبلدون.

وصعد السويسري المخضرم, روجيه فيدرر, للترتيب الثالث في لتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين , على حساب مواطنه ستان فافرينكا الذي تراجع مركزين ليحل خامسا, بينما ظل البريطاني آندي موراي في صدارة الجدول.

وبعدما توج فيدرر, باللقب الثامن له في ويمبلدون على حساب الكرواتي مارين سيليتش, ليصبح ملكا للملاعب العشبية دون منازع بعد فترة من الراحة السلبية خلال الفترة الماضية غاب فيها عن بطولة رولان جاروس الكبرى.

واللقب هو الثاني هذا العام لفيدرر في بطولات الجراند سلام بعد استراليا المفتوحة, ليحقق هذا الأمر للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام.

كما شهدت قائمة اللاعبين الأوائل العشرة تراجع الكندي ميلوس راونيتش, وصيف البطل العام الماضي, في الترتيب مركزين ليحل تاسعا.