أخبار مصر - غباشى خيرالله

اكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة استمرار حمله استرداد املاك الدوله بكافه انحاء المحافظة وتنفيذ كافة قرارات الازاله واكد انها تستهدف المخالفين والمتعدين على حقوق الدوله والعقارات الخاليه من السكان.

وأضاف انه سيتم التعامل بحسم وتنفيذ القانون على الجميع دون استثناءات قائلا “نحن فى دوله قانون”.

واشار الدالي ان حمله جزيرة الوراق كانت تستهدف تنفيذ 700 قرار ازاله للجهات صاحبه الولايه على الارض وقد تم تنفيذ 30 قرار خلال الحمله مؤكدا انه لم يتم الاقتراب من العقارات المأهوله بالسكان على الرغم من ان بعضها مقام على املاك الدوله ولم يتم اخراج ساكن من شقته كما لم يتم الاقتراب من الزراعات المثمرة.

وأضاف انه سيقوم بعقد لقاءات مع اهالى جزيرة الوراق خلال الايام المقبله لتصحيح المفاهيم المغلوطه التى اشاعها البعض بان الحمله جاءت لاخلاء الجزيرة من السكان وهو غير صحيح على الاطلاق.

واكد أن من لديه مستندات تثبت ملكيته للارض عليه ان يقدمها للجهات المختصه واشار الى وضع مخطط لتطوير الجزيرة لصالح الاهالى واستغلال اراضي الدوله التى يتم استردادها فى تطوير الخدمات المقدمة لهم واقامه مشروعات تفيد المواطنين.

ولفت الدالي ان الجزيرة يسكنها نحو 90 الف نسمه وهى من اكبر الجزر الموجوده بالمحافظة كثافه للسكان
واكد ان كل من يمتلك أراضي مزروعه ومثمرة منذ فترة من الزمن له الحق فى تقنين أوضاعه كما يمكن لاصحاب العقارات المأهوله تقنين اوضاعهم لافتا الى انه لن تجدى محاوله البعض اثباب إقامة وهمية.

واعرب المحافظ عن أسفه لوقوع ضحيه خلال تنفيذ الحمله مقدما خالص تعازيه لاسره المواطن.