اخبار مصر - سماء المنياوي

صرح مصطفى الصغير عضو المكتب الفني لمساعد وزير الآثار اليوم/الاثنين بأن وزارة الآثار بدأت في التعامل بنوع جديد من تصاريح الزيارة للمتاحف والمواقع الأثرية بمحافظتي القاهرة والجيزة تحت عنوان “كايرو باس”.

وأوضح الصغير – في تصريح اليوم /الاثنين/ – أن هذه التصاريح تتيح لحامليها من الأجانب زيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية المصرية والإسلامية والقبطية المفتوحة للزيارة بمحافظتي القاهرة والجيزة لمدة خمسة أيام متتالية خلال مواعيد الزيارة الرسمية، وبعدد غير محدود خلال فترة سريان التصريح.

وأكد أن هذه الخطوة جاءت في إطار خطة الوزارة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وزيادة الموارد المالية بها، خاصة بعد طرح الوزارة لعدد من التصاريح المجمعة العام الماضي.

وأضاف أن تصريح “كايرو باس” تبلغ قيمته 80 دولارا للسائح الأجنبي، و40 دولارا للطالب الأجنبي، و تم توزيعه بمقر إدارة العلاقات الثقافية بالوزارة بالزمالك ومنافذ البيع بالمناطق الأثرية الرئيسية الكبرى، وهي (منطقة أهرامات الجيزة، والمتحف المصري بالتحرير، وقلعة صلاح الدين بالقاهرة).

ومن جانبها، اوضحت إيمان زيدان معاون وزير الآثار لتنمية الموارد المالية “إن السائح الأجنبي سيتمكن من استخراج هذا التصريح فور تقديمه لجواز سفره أو كارنيه الدراسة وصورته الشخصية للموظف المختص بمنافذ البيع”.