اخبارمصر - احمد عوض

التقي ظهر اليوم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بعدد من مسؤلي بالسفارة الألمانية بديوان عام المحافظة بمدينة الغردقة لمتابعة حادث أمس والتواصل مع سلطات التحقيق للتعرف على ملابسات الحادث.

وأكد المحافظ أن حادث الاعتداء على السياح في أحد فنادق الغردقة هي حالة فردية وأن تلك الحوداث الفردية تحدث في كافة دول العالم مشيرا إلي التدخل السريع من رجال الأمن والتعامل مع الموقف مضيفا إلي انه تم اتخاذ قرار بمنع دخول أي افراد او نزلاء لشواطئ الخاصة بالفنادق غير المقيمين بها .

وأوضح عبد الله أن قام بزيارة للمستشفى للاطمئنان على حالة المصابين وتبين أنهم يتماثلون للشفاء موضحا أنه قد قام بالتسيق مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بتوفير طائرة هليكوبتر إسعاف لنقل المصابين بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة لاستكمال العلاج والاطئمنان الكامل علي شفاءهم واطمئنان سفراء ومسئولي المصابين عليهم .

وأضاف المحافظ أن الأجهزة الأمنية مازالت تحقق مع المتهم وتبحث وراء الدافع الحقيقي وراء قيامه بهذا الحادث الفردي مشيرا إلي أنه يتم تكثيف الدوريات البحرية لتأمين الشواطئ والمياه الاقليمية بأوقات متغيرة وذلك لمنع حدوث أي مشكلة او حادثة والتعامل السريع معها .

ومن جانبه أشاد مسئولين السفارة الألمانية بالاجراءات الأمنية تتخذ كافة الاجراءات الأمنية وتقديم الشكر للمحافظ والجهات الأمنية بالبحر الاحمر للسعي الدائم لتحقيق الأمن والأمان لكافة السائحين الألمان معربين عن رضاهم التام عن الأوضاع الأمنية داخل المدينة.