القاهرة - أ ش أ

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بجدة في تسوية الخلافات العمالية مع صاحب عمل إحدى المؤسسات بجدة، وصرف المستحقات المالية المتأخرة للمواطن المصري عمرو .ا.ح, وبلغ إجمالها 143 ألفا و133 ريالا سعوديا.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة شكوى المواطن المصري التي نشرها عبر صفحة القنصلية العامة على الإنترنت, يطلب فيها المساعدة للحصول على مستحقاته المالية، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وحل مشاكلها .

وتلقى الوزير تقريرا من المستشار العمالي بجدة عثمان رمضان, أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع الشاكي للتعرف على تفاصيل المشكلة مع الكفيل لتقديم الدعم والمساندة بعد تقديم شكوى بالهيئات العمالية, وخلال نظر القضية التي حضر بعض جلساتها الملحق العمالي ياسر غازي تم الحكم لصالحه بالهيئة العليا للاستئناف, فضلا عن قرار محكمة بالتنفيذ.

وقام المستشار العمالي بالتواصل مع الكفيل لضرورة تنفيذ الحكم , وبعد التواصل أكثر من مرة قام الكفيل بإصدار شيك للمواطن بالمستحقات كاملة التي بلغت 143 ألفا و133 ريالا سعوديا.