القاهرة -أ ش أ

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة معرض (فنانو شمال سيناء يواجهون الإرهاب) الاثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساء بقاعة آدم حنين في مركز الهناجر بأرض الأوبرا تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم.

وذكر بيان صادر عن وزارة الثقافة اليوم الأربعاء أن المعرض يشارك فيه الفنان مصطفى بكير قوميسير عام المعرض والفنانون حسن إبراهيم ومحمود الببلاوي وأحمد راضي وخليل الكراني وحمدي بكير ويستمر حتى 23 يوليو الجاري ويضم 70 عملا فنيا من أعمال فناني شمال سيناء, وتعبر عن الحياة السيناوية بمختلف أوجهها, وتراث سيناء والطبيعة السيناوية المتفردة, والحياة اليومية في سيناء.

من جهة أخرى يقيم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية صالون مقامات من إعداد الفنان محسن فاروق والدكتورة إيناس جلال الدين احتفالا بذكرى رحيل الموسيقار الراحل علي إسماعيل, وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء غد الخميس.

ويقام الصالون بالاشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية ويستضيف شجون علي إسماعيل ابنة الفنان الراحل علي إسماعيل وحديث حول والدها وفنه وذكرياتها معه كما يغني الفنان كريم حسام أحد الفائزين في مسابقة الصوت الذهبي في دورته الثانية عددا من الأغنيات منها (على قد الشوق) و(عنابي) و(أسمر يا سمراني) و(يا حلو ناديلي) بمشاركة التخت الشرقي تحت قيادة الفنان مصطفى مهدي.