لندن - رويترز

ودعت الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الأولى منافسات بطولة ويمبلدون للتنس من دور 16 بعد الهزيمة أمام الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو اليوم الاثنين لتتواصل معاناة اللاعبة الأولى على العالم أمام لاعبات القمة.

وفازت موجوروزا 4-6 و6-4 و6-4 لتفشل كيربر وللمرة التاسعة على التوالي في التفوق على لاعبة من ضمن أول 20 مصنفة على العالم. وكان آخر انتصار لها على لاعبة من هذه الفئة في 2016.

وستلتقي موجوروزا في دور الثمانية مع الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا , وتفوقت كوزنتسوفا على البولندية أجنيشكا رادفانسكا 6-2 و6-4 لتتأهل إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون للمرة الأولى منذ عشر سنوات اليوم الاثنين.

ووجدت الروسية كوزنتسوفا المصنفة السابعة في رادفانسكا ضحية ملائمة خلال العقد الأخير لتتفوق عليها يوم الاثنين للمرة 14 في 18 مواجهة.

وبلغت كوزنتسوفا (32 عاما) دور الثمانية للمرة الرابعة في مسيرتها ولم تخسر أي مجموعة في بطولة هذا العام حتى الآن وقضت أقل من خمس ساعات في مبارياتها.

ولم تتجاوز كوزنتسوفا حاجز دور الثمانية في ملاعب ويمبلدون إذ خسرت أمام البلجيكية جوستين هينان في 2003 وأمام الأمريكية لينزي دافنبورت في 2005 وأمام فينوس وليامز في 2007.