اخبار مصر - نجلاء عزت

شهد الحادث الإرهابى على نقطة تفتيش أمنية بجنوب رفح، والذى أسفر عن استشهاد وإصابة 26 من أفراد القوات المسلحة  الكثير من الإدانات على المستوى الداخلى والخارجى، معربين عن تضامنهم الكامل مع مصر فى مواجهة الإرهاب.

فقد أدانت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية  الاعتداء الغاشم الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية بجنوب رفح, وأسفرت عن استشهاد وإصابة  26 من أفراد القوات المسلحة.  وأصدرت المنظمة بيانا اليوم نعت فيه الشهداء وتمنت الشفاء العاجل للمصابين, وطالبت  الشعب المصري بمساندة الشرطة والجيش في حربها على الجماعات الإرهابية التي اعتادت  الغدر والخيانة.

و أعربت وزارة الخارجية الكويتية اليوم /الجمعة/ عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للاعتداء الإرهابي الذي استهدف دورية أمنية في حي المسورة بمحافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية, والتفجير الإرهابي الذي استهدف  حاجزا أمنيا بمحافظة شمال سيناء, ما أدى إلى استشهاد عدد من أبطال القوات المسلحة.

كما أعربت تونس عن إدانتها الشديدة للعمل الإرهابي, الذي استهدف  أعربت تونس عن إدانتها الشديدة للعمل الإرهابي, الذي استهدف  اليوم الجمعة حاجزا عسكريا بجنوب رفح في محافظة شمال سيناء; مما أسفر عن استشهاد  وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة المصرية.

كما أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) العمل الإجرامي الذي استهدف جنودا مصريين في سيناء وأدى إلى استشهاد العديد منهم وإصابة آخرين, واعتبرته الحركة عملا إرهابيا جبانا.

وقال فوزي برهوم, الناطق باسم حركة حماس -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- “تدين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) العمل الإجرامي الذي استهدف جنودا مصريين في سيناء والذي أودى بحياة العديد منهم وإصابة آخرين, ونعتبره عملا إرهابيا جبانا.

وأضاف برهوم أن هذه الجرائم لا تخدم سوى أعداء مصر والأمة العربية والإسلامية جمعاء.  وتقدمت (حماس) إلى مصر وشعبها بخالص العزاء, سائلة المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل  سوء ومكروه.

وأعربت الحكومة الأردنية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم  الإرهابي الجبان الذي استهدف حاجزا امنيا في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء،مؤكدة وقوفها إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب , ورفضها لجميع  أشكال التطرف والإعمال التخريبية التي تستهدف زعزعة أمن مصر واستقرارها.

وأشاد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسمها  الدكتور محمد المومني باستبسال  وتضحيات الجنود المصريين في مواجهة قوى الشر والإرهاب.

وفي السياق، أدانت وزارة الخارجية البحرينية بشدة اليوم /الجمعة/  التفجير الإرهابي بشمال سيناء، مجددة موقف المملكة  الثابت والداعم لمصر في حربها ضد الإرهاب والمتضامن تماما معها فيما تتخذه  من إجراءات لتعزيز الأمن وترسيخ الاستقرار.

كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية  تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا الهجوم الإرهابي، سائلا المولى تعالى  أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء ويلهم ذويهم  جميل الصبر.

ومن جانبه استنكر رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم /الجمعة/, باسمه شخصيا وباسم دولة فلسطين وشعبها, العملية الإرهابية التى استهدفت تمركزا امنيا اليوم الجمعة في محافظة شمال سيناء.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن الرئيس محمود عباس يدين بأشد العبارات هذه الجرائم الإرهابية, ويؤكد وقوف شعبنا وقيادته إلى جانب مصر وقيادتها, برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي, في حربهم ضد الإرهاب وضد كل من يحاول المس بالأمن القومي المصري.

ومن جانبه بعث رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم /الجمعة/ ببرقية إلى رئيس مجلس النواب الدكتور عبدالعال السيد أحمد عبر فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف حاجزا أمنيا بمدينة رفح في شبه جزيرة سيناء وأسفر عن استشهاد عدد من العسكريين وإصابة آخرين.

ودوليا ، أدانت الولايات المتحدة الحادث الإرهابي الذي قع اليوم /الجمعة بجنوب رفح .وشددت السفارة الأمريكية لدى القاهرة – على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى ” تويتر”  – أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد مساندتها لمصر ضد الإرهاب” كما اطلقت  السفارة وسما (هاشتاج) جديدا ” الولايات المتحدة تدعم مصر”.

كما أدانت السفارة الألمانية بالقاهرة الاعتداء الغاشم ، مؤكدة أن برلين تقف مع مصر  في مكافحة الإرهاب .  وأفادت السفارة فى بيان اليوم /الجمعة/ بأنه لا يوجد أبدا ما يبرر مثل هذه الأعمال  الإرهابية العنيفة, معربة عن مشاطرتها أسر  الضحايا وأصدقائهم الأحزان, متمنية الشفاء  العاجل للمصابين.

كما أدان السفير إيفان سوركوس سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر العملية الإرهابية التى وقعت اليوم الجمعة بجنوب رفح . وأعرب سوركوس – فى تغريدة على حسابه عبر تويتر – عن التعازي لأسر الجنود القتلى متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

كما أدانت المملكة المتحدة , بشدة, الهجوم الإرهابي الذى استهدف  اليوم أحد الكمائن الأمنية في شمال سيناء.   وقال السفير البريطاني جون كاسن – في بيان صحفي – “أشعر بالأشمئزار من الهجوم الإرهابي  على أفراد القوات المسلحة المصرية أثناء قيامهم بواجبهم في رفح في شمال سيناء  اليوم”.