اخبار مصر- سماء المنياوي

بدأ فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة تنفيذ أولى أنشطة الخطة التنفيذية للعام المالي 2017 / 2018، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، بتدريب كوادر ومشرفي البيئة والسكان من كافة مراكز المحافظة.

وعلى مدار يومين تم تدريب مشرفي وكوادر البيئة والسكان بمركز دمنهور، على أن يتم استكمال باقي مراكز المحافظة وعددها (18) مركزا خلال شهري يوليو وأغسطس 2017.

ودار التدريب حول التعريف بكيفية التعامل مع الطلبة والطالبات فى ضوء الرؤية الدينية وأهمية النظافة وتنظيم الوقت، بجانب التعريف بالاشتراطات البيئية والصحية الواجب توافرها في المنشأت المدرسية.

وأيضا التعريف بالعنف ضد المرأة وأشكاله وكيفية مواجهته والتشديد على ضرورة الوعي بما يقدمه خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة من خدمات لحماية الطلبة والطالبات.

كما تم التعريف بأهمية ترشيد الاستهلاك لكل من المياه والكهرباء للحفاظ عليهما وشروط المياه الصحية الصالحة للشرب، والتعريف بالآثار الموجودة بالمحافظة، وأهمية الوعي بها، والحفاظ عليها وزيارتها كنوع من التعرف على تاريخ المصريين والاعتزاز به.

حضر التدريب 100 فرد من مشرفي وكوادر البيئة والسكان من مختلف مدارس مركز دمنهور، ومسئولي البيئة والسكان بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة.

وأكد راضي يوسف مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة، أن هذا التدريب يأتي في إطار الجهود المبذولة من شركاء العمل السكاني بالمحافظة، بالتنسيق والتعاون مع فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة، للعمل على رفع خصائص السكان وتنمية مهارات مشرفي وكوادر البيئة والسكان بمديرية التربية والتعليم.