اعداد - أمينة يوسف

شهدت قاعات محكمة الأسرة نظر العديد من قضايا المشاهير من الفنانين ولاعبي الكرة لجأوا إلى منصة العدالة للفصل فيما شجر بينهم وبين زوجاتهم وهناك من فصل القضاة في قضيته ومنهم من ينتظر.

وأبرز قضايا المشاهير أمام محكمة الاسرة قضية الفنان احمد عز والفنانة زينة .

القصيبي وفهمي ..

تنازلت سيدة الأعمال السعودية “رنا القصيبي” زوجة الفنان حسين فهمي، أمام محكمة أسرة أكتوبر عن كافة حقوقها المالية والشرعية مقابل تطليقها طلقة بائنة للخلع وقالت إنها تبغض الحياة معه ولا سبيل لاستمرار الحياة بينهما مؤكدة أنها رافضة كافة محاولات الصلح التي عرضتها عليها المحكمة.

وصرح سامي السيد محامي الفنان حسين فهمي إنه تسلم مقدم الصداق من زوجة موكله وهو عبارة عن ليرة ذهب لبناني مقابل تطليقها طلقة بائنة للخلع.

وحرّرت زوجة الفنان حسين فهمي السعودية ضده محضرًا في قسم شرطة الشيخ زايد واتهمته فيه بطردها من مسكن الزوجية وتبديد منقولاتها.

قمر ومروان .. إثبات نسب

قررت الدائرة 114 بمحكمة الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس تأجيل دعوى إثبات النسب المقامة من المطربة اللبنانية “قمر” ضد رجل الأعمال “جمال مروان”.

و تطالب محكمة الأسرة فيها بالاعتراف بأبوته لطفلها “جيمى” للمرافعة.

فاخر ونفقة الأقارب

قررت الدائرة 16 بمحكمة أسرة مصر الجديدة برئاسة المستشار كريم جمال وعضوية المستشارين صلاح الشاهد وأحمد بسيونى، تأجيل دعوى “نفقة الأقارب” المقامة من طليقة نجل الفنانة هالة فاخر ضدها وضد نجلها ووالده “أيمن حسين صدقى” والتي تطالبهم فيها بالإنفاق على ابنتها “جاسمين”.


وتقدمت هالة حسن طليقة نجل الفنانة هالة فاخر بطلب إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة الأسرة بمصر الجديدة ضد الفنانة هالة فاخر ونجلها حسين أيمن حسين صدقى ووالده أيمن حسين صدقى طالبت فيه بإلزام هالة فاخر وأيمن جدي ابنتها “جاسمين” التي تعانى من ضيق فى التنفس بالإنفاق عليها إلا أن الفنانة هالة فاخر ونجلها ووالده تغيبوا عن حضور جلسة “التسوية” بينما مثلت طليقة نجل الفنانة بوكيل عنها، فتمت إحالة الدعوى للمحكمة للفصل فيها.

عز وزينة

برأت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر الفنان أحمد عز من تهمة سب وقذف الفنانة زينة ونفيه نسب طفليه منها وقضت المحكمة ببراءة الفنان أحمد عز، وقبول الاستئناف المقدم منه على حكم حبسه 3 سنوات مع الشغل، وكفالة ألف جنيه وتغريمه 15 ألف جنيه لاتهامه بسب وقذف الفنانة “زينة” عقب تقدمه ببلاغ ضدها ينفي فيه نسب طفليهما.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر قد قضت بحبس أحمد عز 3 سنوات، وتغريمه 15 ألف جنيه وتعويض مدني 20 ألف جنيه بتهمتي البلاغ الكاذب، وسب وقذف الفنانة زينة حين اشار إن طفلي زينة عز الدين وزين الدين ليسا من نسبه، ولا يعلم عنهما أي شيء وإن علاقته بالفنانة زينة لا تخرج عن كونها علاقة زمالة.

واتهمت زينة الفنان أحمد عز بسبها وقذفها بإنكاره أبوّته للطفلين واتهامها بتزوير شهادات ميلادهما رغم صدور حكم نهائي من محكمة الأسرة بإثبات نسب الطفلين له، وصدور حكم آخر بتحديد نفقة شهرية لهما.

وذكرت الفنانة في دعواها التي تقدم بها محاميها عاصم قنديل أن عز أدلى بتصريحات ارتكاب جرائم السب والقذف والبلاغ الكاذب والطعن في عرضها، وخدش سمعتها وسمعة عائلتها حين تقدم ببلاغين ضدها للنائب العام أثبت بهما أموراً كاذبة وأسند لها أموراً لو كانت صادقة لأوجبت عقابها قانونا وخدشت تلك الأمور سمعتها وسمعة عائلتها.

وأضافت أن عز ادعى أن كل ما يربطه بها علاقة زمالة وفوجىء بها تظهر في وسائل الإعلام عندما ادعت زواجها منه وأنه والد طفليها ما أصابها من جراء ذلك بأضرار أدبية ومعنوية ومادية.

عكاشة وكفن زوجته

رضا الكرداوى مطلقة توفيق عكاشة هى الأكثر معاناة داخل محكمة الأسرة بمدينة نصر فدموعها ظلت تشهد على مأساتها حتى قضت المحكمة بحبس عكاشة شهرًا لامتناعه عن تنفيذ قرارها بدفع نفقة ابنه الصغير.

صراع شديد بين الطرفين فزوجة عكاشة تأبى أن تستسلم وتريد الحصول على نفقة نجلها حتى أن ذلك دفعها للاستغاثة بالرئيس عبد الفتاح السيسى من داخل قاعة المحكمة، كما أخذت كفنها معها بعدما يأست من تنفيذ الأحكام.

الكابتن هيما

مازال إبراهيم سعيد نجم فريقى الكرة بناديى الأهلى والزمالك السابق، يثير الجدل بعد أن قدم فى 24 مارس الماضى بلاغا إلى النائب العام اتهم فيه زوجته “ابتسام. ع. ح”، بالزنا وذكر إنها سافرت إلى شرم الشيخ ونويبع، ثم إلى الإمارات، وأقامت بصحبة أجانب عنها ويصدر عنها تصرفات غير لائقة ومعه صورا فوتوغرافية لها بأوضاع لا يقبلها الرجل الشرقى وفقا للبلاغ، فيما ردت زوجته بإقامه دعوى خلع ونفقة وحضانة.

ويذهب إبراهيم سعيد جلسات قضيته وكعادته يميزه النيو لوك الخاص به ويعتلى وجهه الثقة بالنفس ويتبادل النكات مع معجبيه ويلتقط معهم الصور السيلفى، وتردد زوجته بعض الكلمات القليلة تشكو فيها من جبروت زوجها وتطالب القضاء بأخذ حقها.

رانيا ومختار

وقضت محاكم الأسرة منذ بداية العام لعدد من الفنانين ومنهم رانيا يوسف فى قضية نفقتها ضد الفنان والمنتج محمد مختار بعد جلسات طويلة شهدت تضامن عدد من الفنانين مع كل منهما.

لقاء سويدان وحسين فهمي

ووقفت الفنانة لقاء سويدان ضد مطلقها الفنان حسين فهمى فى محكمة الأسرة واستغاثت بعد شهور طويلة بوزير العدل للتدخل وحل أزمتها بشأن رفض مطلقها دفع نفقة متعتها وعدتها المقدرة بـ720 ألف جنيه، خاصة بعد فشل وساطة عدد من الفنانين بين المطلقين.

صافيناز أمام محكمة الأسرة

وأقامت الراقصة الأرمينية صافيناز دعوى أمام محكمة أسرة الدقى طالبت فيها بإثبات زواجها العرفى من أحمد عبد العظيم صاحب شركة سياحة حتى تتمكن من الحصول على الإقامة بمصر وهو ما رفضته المحكمة وأثار ذلك حالة كبيرة من الجدل.

فيما أقامت مطلقة الموسيقار حلمى بكر عدة دعاوى للحصول على نفقتها أمام محكمة أسرة الهرم وحضر طليقها جلسات وتغيب عن معظمها لتقضى المحكمة بـ3000 جنيه شهريًا للمدّعية.

عبير والمعداوي

وما زالت تعانى عبير الشرقاوى التى لم تصل لحل جذرى ولم تحصل على حكم نهائى فى قضيتها أمام محكمة الأسرة حيث تطالب بنفقة ومصروفات مدرسية لطفليها من زوجها طارق المعداوى الطبيب النفسى بوزارة الداخلية فى دولة البحرين.