أخبار مصر - حمودة كامل

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي، انتظام عمليات صرف المعاشات لليوم الثانى على التوالى من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، وكذلك ماكينات الصراف الآلي.

وبلغ عدد من قاموا بصرف مستحقاتهم حتى الآن 700 ألف مواطن بإجمالي مبلغ 900 مليون جنيه، و مازالت عمليات الصرف مستمرة، ويتم متابعتها لحظة بلحظة.

وأوضحت والي أن حصيلة صرف المعاشات من خلال بنك ناصر بلغت 8 ملايين جنيه، وذلك من خلال شبكته للصراف الآلي، بينما بلغت حصيلة السبت من جميع شبكات البنوك العاملة في مصر من خلال شبكة شركة بنوك مصر؛ ما قيمته 22 مليون جنيه.

ويواصل بنك ناصر وجميع فروع البنوك الأخرى اليوم الأحد صرف المعاشات من خلال شبكة فروعه الـ 93 المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وذلك إعتباراً من السابعة صباحاً.

جدير بالذكر أن جميع البنوك و مكاتب البريد ومنافذ الصرف التابعة للهيئة كانت قد بدأت عمليات صرف المعاشات لأصحابها و للمستحقين السبت الأول من يوليو بدلا من اليوم  العاشر من الشهر – كما كان معتادا – وذلك للتيسير على المستفيدين و بالزيادات التي  أقرتها الحكومة بواقع 15% بحد أدنى 150 جنيهاً، و بحد أقصى 551 جنيهاً، و بإجمالي  تكلفة للزيادة بلغت 21.3 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة ويستفيد  منها نحو 9.4 مليون صاحب معاش ومستحق .