أخبار مصر

حوار: أيمن عدلـــي
تصوير:
محمد اللواء
الدعم الفني
عفاف سعيد

أكد اللواء أح محمد عبد الله الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان أن 30 يونيو ثورة حماها الجيش وتحدى الخوف وأنتصرت الإرادة وأعظم ما فيها أنها قطعت الخيط الرفيع بين الإقدام والإحجام وكسرت كل حواجز التردد بإعتبار أن القوات المسلحة المصرية حامية للوطن ومؤيدة للإرادة الشعبية.

وأضاف الشهاوي خلال جواره المباشر مع موقع “أخبار مصر” www.egynews.net أن 30 يونيو ثورة إنجازات عبرت بمصر إلى بر الآمان حيث أجهضت المخطط الغربي لتقسيم الشرق الأوسط والقوات المسلحة المصرية تعمل من اجل يد تبني ويد تحمل السلاح فيتم الآن تنفيذ مشروعات تنموية قومية بعد ثورة 30 يونيو وتتمثل في إنشاء وتطوير شبكة جديدة للطرق تعتبر شرايين للاقتصاد القومي طولها 3200 كيلو متر وتوجد خطة طموحة لبناء مليون وحدة سكنية مع تطوير وتحسين شبكة إنتاج الكهرباء بتكلفة 515 مليار جنيه.

وأشار أن هذه الثورة أعادت الهوية المصرية وتم إسقاط نظام الأهل والعشيرة وأوقفت تغلغل الجماعة في مفاصل الدولة وفي سبيل ذلك قدمت مصر خلال السنوات الماضية أغلى ما يملك من دماء أبناءها من الشهداء لينعم الشعب المصري بالأمن والآمان.
خلال الاربع سنوات الماضية كان هناك 1329 عملية إرهلبية أتسمت بضرب الكنائس ونقل الانفجارات من سيناء إلى الوادي والدلتا ولكن بفضل الله ثم مجهود القوات المسلحة تم القضاء على 95% من العناصر الإرهابية.

جاءن محاور اللقاء كما يلي:-
– كيف ساندت القوات المسلحة الشعب في ثورته على الجماعة الإرهابية؟
– التضحيات التى تمت بعد 4 سنوات من الثورة؟
– ما هي إنجازات ثورة 30 يونيو؟
– كيف تابع العالم الثورة وكيف أفشلت مصر مؤامرات الخارج على الدولة والهوية المصرية؟
– ما موقف الدول الراعية للإرهاب من هذه الثورة؟
– أبرز إيجابيات الثورة وما هي التحديات المستقبلية؟

لمشاهدة الحوار كاملاً.

#اخبار_مصر #egynews ثورة ٣٠ يونيو..إختيار شعب.. حوار مع سيادة اللواء محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان

Geplaatst door ‎اخبار مصر egynews.net‎ op donderdag 29 juni 2017