القاهرة- أ ش أ

بعد انتهاء الماراثون الدرامي الرمضاني، بما شهده من تنافس على أعلى نسبة مشاهدة،تستأنف السينما نشاطها من جديد مع عيد الفطر المبارك، بما تحمله من مؤشرات إيجابية بنجاح هذا الموسم السينمائي.

ومن أبرز هذه المؤشرات أن أبطال الأعمال المعروضة في العيد هم نجوم الشباك وأبرزهم محمد رمضان وأحمد السقا ومحمد هنيدي وتامر حسني، مما يجعل المنافسة بينهم حامية الوطيس، رغم أن الفنان محمد رمضان أكد أكثر من مرة ثقته في تصدرفيلمه “جواب اعتقال” لنسبة الإيرادات والمشاهدة.  ورغم ثقة رمضان في حصد فيلمه لأعلى نسبة مشاهدة،غير أن أحمد السقا ينافسه بقوة من خلال فيلمه “هروب اضطراري”، خاصة أن الفيلمين ينتميان إلى الأكشن، وللسقا نجاحات كبيرة في الأكشن.

يأتي تنافس السقا ورمضان على جذب جمهور الأكشن محتدما،خاصة أن كلاهما يتناول موضوعا مختلفا عن الآخر، حيث يدور أحداث “جواب اعتقال” حول الجماعات الإرهابية، وكيف تستقطب الشباب تحت شعار الدين وإقناعهم بأن العمليات الإرهابية هي جهاد في سبيل الله.

يجسد محمد رمضان شخصية شاب ساقه حظه لتلك الجماعات الإرهابية وبالفعل يقوم بتنفيذ عدد من الجرائم تحت شعار الجهاد ونصرة الدين، لينشق بعدها عن الجماعة ويقرر الانتقام منهم ولكنه يجد أن “جواب اعتقال” قد صدر بحقه.

والفيلم بطولة محمد رمضان وإياد نصار ودينا الشربيني ومحمد عادل وسيد رجب.  أما “هروب اضطراري” لأحمد السقا، فيتناول قضية مقتل نجل رجل أعمال شهير، وتتوالى الأحداث للبحث عن القاتل ولجوء أحمد السقا للهروب بعد اتهامه في القضية .. والفيلم بطولة غادة عادل وأمير كرارة و مصطفى خاطر وأحمد زاهر وعزت أبوعوف.

وبعيدا عن الأكشن ..وفي ملعب الكوميديا يتنافس محمد هنيدي بفيلمه “عنتر ابن ابن ابن شداد “،وتامر حسني بفيلمه “تصبح على خير”، وكلاهما له نصيب كبير في الأعمال الناجحة، وإن كان من المتوقع أن يحصد فيلم هنيدي أعلى الإيرادات في الكوميديا، خاصة بعدما تخطى برومو العمل حاجز المليون مشاهدة بعد ساعات قليلة من طرحه، نظرا لقوة المواقف الكوميدية بالعمل،وهو مالم يحققه فيلم “تصبح على خير” طوال 24 ساعة من طرحه.

ويجسد هنيدي فى الفيلم شخصية حفيد”عنترة العبسي”،الذى يتصارع مع “أسد الرجال” الذي يجسده خالد سرحان،للفوز بجميلة القبيلة التي تجسدها الفنانة درة، ويأخذ الفيلم الطابع الكوميدي خلال أحداثه التي تدور في زمن التطور التكنولوجي.

“عنتر ابن ابن شداد” من بطولة محمد هنيدي،لطفى لبيب،حمدي الميرغني،محمد ثروت، علاء مرسي، وإيمان السيد، وعدد من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف إسماعيل، وإنتاج يوسف الطاهر.

أما فيلم “تصبح على خير”فهو فيلم درامي رومانسي كوميدي تدور أحداثه حول شاب ثري يجسده تامر حسني يمتلك المال الكثير ولديه علاقات عديدة ولكنه لا يشعر بالسعادة، بل يشعر دائما بالحزن فالفيلم يتناول علاقاته مع أصدقائه والمحيطين به،ويشاركه البطولة درة ونور ومي عمر وإخراج محمد سامي.

بعيدا عن الأكشن والكوميديا وكعادته وجديته،ويعزف الفنان خالد صالح منفردا في ملعبه، من خلال فيلمه “الأصليين”،الذي تناول موضوعا مختلفا عن البصمة الوراثية والتجسس.

وتدور أحداث الفيلم حول منظمة يطلق عليها “الأصليين” تستخدم في عمليات التجسس أحدث التقنيات، وهي البصمة الوراثية عن طريق بصمة العين ومهمتها التجسس على الأفراد، والعمل بطولة منة شلبي وكندة علوش وماجد الكدواني ومن تأليف الكاتب أحمد مراد وإخراج مروان حامد .