اعداد - أمينة يوسف

لكل امرأة أسرار وعالم خاص بها تحتفظ به لنفسها وتخفيه عن العالم الآخر لا يكتشف أسراره إلا عن طريق الصدفة فهل يوجد امرأة بدون أسرار .. فالمرأة بطبيعتها غامضة لا تكشف جميع أوراقها فهناك سيدات أخفوا اسرارهن عن العالم.

جاكلين كينيدي

جاكلين كنيدي هي رئيسة أمريكية سابقة في وقت رئاستها كان التدخين عادة شائعة جداً بين النساء ولكنها كانت عادة مرفوضة مجتمعياً مما جعل كنيدى تدخن في السر فكانت تمنع حتى مصورين البيت الأبيض ان يلتقطوا لها صورة مع “النيكوتين”.

الأميرة ديانا

كلنا نعرف أن الأميرة ديانا هى مثال للأنسة المثالية فى العالم كله وهي الزوجة الأولى ل”تشارلز” أمير ويلز ولكن نسبة قليلة جداً ما تعرف أن هذه المرأة الجميلة كان لديها مخاوف كبيرة جداً من جسدها، فهى كانت تعانى من مرض “البوليميا” وهو أحد اضطرابات الأكل يتسم بنوبات متواترة فى الطعام كان يمنعها عن تناول الطعام تقريباً، والذي عرف من وقت إصابتها به باسم منذ “المرض السري” أو”تأثير ديانا”.

ماري تود لينكولن

ماري تود لينكولن زوجة رئيس الولايات المتحدة السادس عشر أبراهام لينكولن وهى من عائلة غنية جداً لم يكن لديها فكرة عن شعور الحرمان، فقالت لينكولن إنها سررت بتجديد البيت الأبيض وشراء الملابس الفخمة ولم تتمكن لينكولن من السيطرة على إنفاقها، حتى أصبحت فى النهاية متورطة فى فضيحة كبيرة بعدما إساءة استخدام الأموال المخصصة لاحتياجات الجيش.

إميلدا ماركوس

السيدة الأولى إميلدا ماركوس، هى أرملة الرئيس العاشر للفلبين وتشتهر بهوس “الصرف” فهى تحب التسوق بشكل جنونى وخاصة الأحذية مما جعلها تأخذ من ميزانية الفلبين من أجل شراء التسوق وشراء الجزم فعندما فر الرئيس ماركوس وزوجته من البلاد بعد انقلاب عسكري تم اكتشاف أكثر من 1000 حذاء مصمم بأسعار باهظة الثمن في شقق إيميلدا داخل البيت الرئاسي.

نانسي ريجان

نانسي ريجان هى زوجة الرئيس الأمريكي الأربعين رونالد ريجان وكانت أقرب مستشاريه خاصة بعد خوفها الشديد عليه بعد محاولة الاغتيال التى تعرض لها في عام 1981، فقليل من الناس ما يعرفون أن نانسي كانت تستخدم “علم الفلك” قبل تقديم المشورة لزوجها فهى كانت مفتونة بعلم التنجيم.

هيلين تافت

هيلين تافت هى زوجة الرئيس الاميركي وليام هوارد تافت وتزامن فترة ولايتهم فى البيت الأبيض مع عصر الحظر الأمريكى الذى استمر حتى عام 1933، فتجاهلت هيلين الحظر المفروض على بيع الكحولات ولم تفعل شيئاً لوقف التجار، بل حضرت نفسها لشرب الشمبانيا بحرية.

برناديت شيراك

لا شك أن برناديت شيراك، زوجة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، تستحق أن تسمى بالمرأة الصبورة، وكانت دائماً ما تستحق لقب السيدة الأولى، فقد بذلت شيراك قصارى جهدها لإخفاء الشؤون الغير مشروعة لزوجها، على الرغم من إنها كانت تدرك ميوله نحو تعدد الزوجات، وكانت تتظاهر بأنه لا يحث شئ، ولكن فى السنوات الأخيرة، أصبحت هذه الأسرار معروفة للعالم.

كارلا بروني

كارلا برونى هى زوجة الرئيس الفرنسى الثالث والعشرين نيكولا ساركوزى، تطورت العلاقة بين ساكوزى وكارلا بشكل سريع جداً، فأقيم زفافهما بعد وقت قصير جداً من لقاءهما، وبعدها اعترفت كارلا بأنها تفضل تعدد الزواج، ووفقاً لأرائها فإن السيدة الأولى يجب أن تستمتع باهتمام العديد من المعجبين فى وقت واحد، وأن لا يستمر حبها لشخص معين أكثر من ثلاثة أسابيع.

راشيل جاكسون

راشيل جاكسون هى زوجة الرئيس الأمريكى السابع أندرو جاكسون فهم تزوجا فى عام 1794 وظهرت الحقيقة المروعة خلال الانتخابات الرئاسية، وهى أن أندرو لم يكن زوج راشيل الوحيد فعلى الرغم من أنها تزوجت جاكسون قالت أنها لم تطلق من زوجها الأول لويس روباردز.

الملكة رانيا عبدالله

الملكة رانيا عبدالله هي زوجة الملك الأردنى عبد الله الثانى وهى لديها نقطة ضعف نادراً ما يتم ذكرها في الصحافة وهى انها تعشق ارتداء الأحذية الذهبية المزينة بالأحجار الكريمة، فوزن الحذاء الواحد يقترب من 0.9 رطلاً.