مدريد - د ب أ

بعد 21 شهرا من الغياب عن الملاعب بسبب رعايتها مولودها الجديد، عادت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا اليوم الأربعاء إلى بطولات التنس، بتحقيق فوز صعب في بطولة مايوركا، على نظيرتها اليابانية ريسا أوزاكي بنتيجة 6 / 3 و4 / 6 و7 / 6.

وكانت المباراة توقفت أمس الثلاثاء، وأرجئت إلى اليوم بسبب انقطاع التيار الكهربائي، في الوقت الذي كانت فيه اللاعبة اليابانية متقدمة في النتيجة 3 / 6 و6 / 4 و5 / 4، إلا أن أزارينكا انتفضت في مباراة اليوم وخطفت الفوز بعد أن أفشلت 3 محاولات لأوزاكي لحسم المباراة.

ولم تخض أزارينكا، المصنفة الأولى عالميا سابقا، والفائزة بلقب أستراليا المفتوحة مرتين، أي منافسات منذ 24 مايو / أيار 2016، عندما انسحبت من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة “رولان جاروس” بسبب إصابة في الركبة.

ووضعت أزارينكا طفلها ليو، الذي اصطحبته معها إلى مايوركا، وتواجه أزارينكا، التي خرجت في الوقت الحالي من التصنيف العالمي، في الدور الثاني من البطولة الإسبانية، اللاعبة الكرواتية آنا كونجوه.

وتقام بطولة مايوركا لتنس السيدات على الملاعب العشبية، وتعد فترة إعدادية لبطولة ويمبلدون، إحدى البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام”، والتي تنطلق في الثالث من يوليو / تموز المقبل.