القاهرة - أ ش أ

تخوض 6 أفلام سباق عيد الفطر السينمائي الذي ينطلق مساء السبت المقبل ليلة عيد الفطر، ويسيطر الأكشن على أغلبها إلى جانب عمل كوميدي واحد بطولة الفنان محمد هنيدي.

أول الأفلام المتنافسة “هروب اضطراري” ويشارك في بطولته الفنان أحمد السقا، غادة عادل، أمير كرارة، فتحي عبدالوهاب، أحمد زاهر، ومصطفى خاطر، وعدد من ضيوف الشرف بينهم أحمد فهمي، باسم سمرة، ومحمد فراج، وعزت أبو عوف، إلى جانب بيومي فؤاد، ودينا الشربيني.

وينافس الفنان أحمد عز بفيلم “الخلية” ليحسم الجدل حول توقيت عرضه بعد سلسلة طويلة من التأجيلات.
والفيلم بطولة أمينة خليل، السوري سامر المصري، محمد ممدوح، ميرهان حسين، وأحمد صفوت، ويعد ثاني تعاون بين عز بين السيناريست صلاح الجهيني والمخرج طارق العريان بعد “ولاد رزق”.

ويخرج للنور فيلم “جواب اعتقال” بعد سلسلة تأجيلات ومشاكل مع الرقابة، والفيلم بطولة محمد رمضان، إياد نصار، دينا الشربيني، صبري فواز، وسيد رجب، تأليف وإخراج محمد سامي.

الفيلم الكوميدي الوحيد في الموسم هو “عنتر ابن ابن ابن ابن شداد” الذي يعود به الفنان محمد هنيدي إلى الجمهور بعد غيابه منذ 2015 عندما قدم فيلمه “يوم مالوش لازمة”.

والفيلم بطولة درة، هالة فاخر، باسم سمرة، لطفي لبيب، علاء مرسي، وخالد سرحان. كما ينافس الفنان تامر حسني بفيلم جديد بعنوان “تصبح على خير” بعد غياب سنوات عن السينما، ويشارك في البطولة درة، نور، مي عمر، محمود البزاوي، وبيومي فؤاد، والفيلم من تأليف وإخراج محمد سامي.

ويخوض السباق كذلك الفنان خالد الصاوي بفيلم “الأصليين” مع الفنانين ماجد الكدواني، منة شلبي، كندة علوش، ومحمد ممدوح.