اعداد- أمينة يوسف

تعود المشاهد المصري دائما على وجود المسلسلات الدينية في شهر رمضان حيث تزيد من روحانيات هذا الشهر بأعتباره حدثا دينيا إلا أن هذه السنة قد يلاحظ المشاهد غياب هذا النوع من المسلسلات فلم يعد المنتجون يهتمون بهذه النوعية من الدراما .. فهناك مسلسل ديني وحيد هو فقط من سيدخل في سباق المسلسلات الرمضانية لشهر رمضان 2017.

مسلسل قضاة عظماء هو المسلسل الديني الأوحد الذي سيتم عرضه في شهر رمضان لهذا العام هو عبارة عن جزء ثاني حيث أن الجزء الأول منه قد تم عرضه في رمضان 2016، وهو من إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات التي تعد من مؤسسات الإنتاج المهمة في مصر.

المسلسل الديني قضاة عظماء معظم أحداثه تم تصويرها في المتحف الأثري محمد علي توفيق الذي يقع بالقاهرة وذلك للأستعانة بالممرات والحديقة والقاعة الذهبية وقصر الملك المتواجدين في المتحف .

قضاة عظماء مسلسل ديني تاريخي من تأليف كل من عبد القادر الاطرش وأحمد مارديني وفتحي السيد وسمر تغلبي وإخراج عبد القادر الأطراش.

أدوار هذا المسلسل موزعة بين قرابة ثلاثون ممثل وممثلة من مصر وسوريا، من بينهم النجم أحمد عبد العزيز وكمال أبو ريه وطارق دسوقي وسوزان نجم الدين وجمال عبد الناصر ومادلين طبر وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد زاهر ومجموعة أخرى من الممثلين النجوم المتميزين.

وفكرة المسلسل تدور حول التعريف بمجموعة من القضاة المهمين الذين عرفهم الإسلام على مر التاريخ حيث أن العمل يهدف إلى إظهارا المعنى الحقيقي للإسلام الذي يقوم على التسامح والوسطية والأعتدال ومحاربة سفك الدماء ونشر الرسالة بدون اللجوء إلى العنف وتم الإستعانة في مسلسل قضاة عظماء على تقنيات مونتاج وتصوير وجرافيك حديثة ذات جودة عالية ودقة كبيرة.