اعداد - أمينة يوسف

تعددت المسلسلات التى تعرض في رمضان بين الكوميديا والرومانسية والأكشن وانهالت الإعلانات التشويقية على القنوات الفضائية لجذب المشاهدين لمتابعة إحداها وذلك لضمان حجز مساحة مشاهدة خاصة في ظل الكم الكبير من الأعمال الفنية والبرامج المختلفة التي قد تسبب للمشاهد حالة من ” التشتت “.

ومع عرض أولى حلقات مسلسلات رمضان اليوم ظهرت ردود فعل الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث كان الاتجاه العام لآراء الجماهير هو الإشادة بمسلسلات الأكشن أكثر من غيرها .

فمن خلال الحلقة الأولى من مسلسل “الحصان الأسود” عاد النجم أحمد السقا للأكشن من خلال إحدى المغامرات البوليسية التى يتعرض من خلالها إلى العديد من المطاردات ويشارك بطولة العمل “ياسمين صبري وأحمد العوضي وهبة عبد الغني وأحمد بدير ما دفع المشاهدين لإبداء إعجابهم وتوسم النجاح والقوة للمسلسل.

وأيضًا.. شهدت أولى حلقات مسلسل “طاقة نور” العديد من الصراعات والمطاردات ومشاهد الأكشن والتي نفذت بحرفية شديدة وسرعة كبيرة على طريقة الأفلام الأجنبية لبطل العمل النجم هاني سلامة.

حيث إنه في نهاية أحداث الحلقة سيتم الكشف عن صدمة ومفاجأة كبيرة للمشاهدين خاصة بـ “ليل عبد السلام” الشخصية التي يجسدها الفنان هاني سلامة بالمسلسل، ويشاركه العمل وصلاح عبد الله وحنان مطاوع وأحمد حلاوة وميس حمدان.

كما حصل مسلسل ” ظل الرئيس” علي إشادة مشاهديه بعد أن دارت أحداث أولى حلقاته حول حياة “يحيي” والذي يجسد دوره ياسر جلال الأسرية والمهنية المحاطة بالمخاطر لتتوالي الأحداث حتى تطلب منه زوجته أن يحصل علي أجازة من عمله، ليوافق ويأخذ زوجته وابنه وبنته في رحلة بسيارته قبل أن يتم مطاردته من قبل دراجات نارية وسيارة.

لينجح “يحيى” بعد تبادل إطلاق النار في تدمير إحدى الدراجات النارية بعد الإصطدام بها ويأخذ السلاح من سائقها ليطلق النار علي باقي أفراد العصابة وبعد أن ينجح في النجاة منهم يعود لسيارته ليفاجأ بوفاة زوجته وابنه إثر تبادل الطلقات ليترك مشاهديه متأثرين بما شاهدوا وفي انتظار للحلقة القادمة ويشاركه في العمل محمود عبد المغني وعلا غانم وهنا شيحا ودينا فؤاد.

وأيضا مسلسل “كلبش” الذي أشاد متابعيه بقوته والذي تدور أحداث أولى حلقاته حول مقتل ضابط بعد استقباله لرصاصه كانت تتجه نحو “سليم الأنصاري” الذي يجسد دوره أمير كرارة بطل العمل، أطلقها إرهابي يجسد دوره الفنان أحمد حاتم.

ويطارد “سليم” الإرهابي وينجح في قتله لتقرر الأجهزة الأمنية معاقبته ” ونقله إلى جهاز المباحث فينتقل إلى قسم الصف قبل أن يقرر نصب كمين على الطريق ليفاجأ بسيارة مملوكة لعضو مجلس الشعب يستقلها شخصين وحينما حاول تفتيش السيارة قام أحدهما بالهروب بالسيارة بينما فر الثاني راكضًا وبعد مطاردة سليم له يقوم الأخير بإطلاق الرصاص عليه، لتنتهي أحداث الحلقة بموته ما جعل المتابعين متشوقين لاستكمال الحلقات.