القاهرة - أخبار مصر

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عمليات صرف المعاشات ستستمر يوم الأحد طوال اليوم من مختلف منافذ الصرف، مشيرة الى انها سارت يوم الخميس الأول من يونيو بشكل منتظم.

وأوضحت والي في بيان صادر عن الوزارة أنه تم صرف ١،٦٩٦،٨٨٩ قائم بالصرف من منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومكاتب البريد والبنوك و الصارفات الآلية يوم الخميس الأول من يونيو من السابعة صباحا و حتى السادسة مساءا – وهي حركات يوم الخميس الماضي فقط- وذلك بإجمالي ١،٩٦٤،٣١٧،٢٠٩ جنيه.

يذكر إن قرار الحكومة صرف معاشات شهر يونيو مبكرا عن المعتاد جاء تخفيفا على نحو ٩ ملايين صاحب معاش ومستفيد بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

وقد شكلت الوزيرة مجموعة عمل تحت رئاستها مباشرة على اتصال بجميع مناطق ومكاتب التأمينات على مستوى الجمهورية للوقوف على سرعة عمليات الصرف وإزالة جميع العقبات التي تواجه أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم.

وردا على بعض الشكاوي التي وردت الخميس من وجود حالات لم تتمكن من صرف المعاش من خلال كارت فيزا بأحد البنوك ، تؤكد الوزارة أنه تم التواصل مع بنوك مصر والتأكد من إن مبالغ المعاشات تم تحويلها لجميع البنوك منذ الأربعاء الماضي.

جدير بالذكر إن هناك 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، فيما يوجد نحو 4 ملايين مواطن يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد، أما من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك فعددهم 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة شهرية تقارب الـ11 مليار جنيه.