القاهرة-أ ش أ

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ، ما بث في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفييد بوجود عجز في الأسمدة الزراعية بالجمعيات الزراعية، مشيرا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأكد المركز فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، إنه قام بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة عدم وجود عجز بالأسمدة بالجمعيات بأي من محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن ملف توزيع الأسمدة يحظى بمتابعة دقيقة ومستمرة من قبل الوزارة بداية من خروجه من المصنع وحتى وصوله للجمعيات بمختلف المحافظات وتوزيعه على المزارعين.

وأوضحت الوزارة أنه تم تشكيل لجان ثلاثية من قطاعات الائتمان والإصلاح والاستصلاح، للمرور الدوري على كافة المحافظات لمتابعة حركة توزيع الأسمدة ورصد أي شكاوى في هذا الشأن، مشيرة إلى أنه يتم توزيع الأسمدة بالمعاينة على الطبيعة، وبحسب المقررات السمادية للمحاصيل المزروعة، وطبقا لتعليمات الصرف الصادرة من اللجنة التنسيقية للأسمدة في هذا الشأن.

وطالبت الوزارة جميع المزارعين بأنه في حالة تأخر صرف أي نوع من الأسمدة المقررة لهم بضرورة إبلاغ مديريات الزراعة التابعين لها بمختلف محافظات الجمهورية فورا وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تعطيل مصالح المزارعين, أو الاتصال على (0233373421-0233373359) التابع لوزارة الزراعة أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).