أخبار مصر

اعداد وترجمة : علا الحاذق

من أبرز القضايا التى تناولتها الصحف الامريكية :
*اعتراف اوباما بعدم وجود استراتيجية محددة لصد “داعش”
*جيمس فولي تعرض للإيهام بالغرق على أيدي متشددي “داعش
*مفوضية الامم المتحدة للاجئين تقول ان عدد اللاجئين السوريين ارتفع الى أكثر من 3 ملايين
*عشرات الأمريكيين سافروا إلى سوريا للقتال من أجل تنظيم “داعش”


صحيفة واشنطن بوست

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية ان الرئيس الامريكي باراك أوباما اعترف بان ادارته لا تملك استراتيجية محددة لصد تنظيم “داعش” الذى ينتشر بشكل سريع في منطقة الشرق الاوسط.

وصرح “أوباما” في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أنه طالب البنتاجون بإعداد “قائمة من الحلول العسكرية” وخطة طويلة الامد تتضمن مجموعة من الخيارات العسكرية والسياسية والاقتصادية والدبلوماسية ضد “داعش”، حسب ما ورد بالصحيفة.

-جيمس فولي تعرض للإيهام بالغرق على أيدي متشددي “داعش”
كما قالت صحيفة “واشنطن بوست” أن أربع رهائن على الأقل لدى تنظيم “داعش” في سوريا ومن بينهم الصحفي الأمريكي جيمس فولي تعرضوا لأسلوب “الإيهام بالغرق”.


 

صحيفة نيويورك تايمز 

وأوردت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية ان مفوضية الامم المتحدة للاجئين تقول ان عدد اللاجئين السوريين ارتفع الى أكثر من 3 ملايين منذ اندلاع الحرب الاهلية في سوريا واصفة الازمة بانها اكبر ازمة طوارئ إنسانية في عصرنا

وفي سياق اخر، ركزت الصحيفة على ان وكالات الاستخبارات وإنفاذ القانون الأمريكية قالت ان عشرات الأمريكيين سافروا إلى سوريا للقتال من أجل تنظيم “داعش” (الدولة الإسلامية في العراق وسوريا)، الذي تقول ادارة أوباما انه يشكل أكبر تهديد للولايات المتحدة منذ تنظيم القاعدة قبل هجمات 11 سبتمبر 2001 .