المنيا - وفاء صلاح

افتتح الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا معرض الكاريكاتير بكلية الفنون الجميلة بالجامعة، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الدولي الرابع للكاريكاتير بمشاركة فنانين الكاريكاتير المشاركين بأعمالهم من دول مصر، والمملكة العربية السعودية، والمغرب، ولبنان.

وبحضور الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامى أبو طالب عميد كلية الفنون الجميلة ووكلاء الكلية، والدكتورة صباح عبد الفتاح بقسم الرسوم المتحركة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وصرح الدكتور جمال الدين على أبو المجد أن الجامعة تهتم بكل مايظهر الحس الفنى لدى الطلاب وينمى مواهبهم الإبداعية من خلال الفن الهادف وأضاف أن الدراسة بكليات الفنون الجميلة والتربية الفنية له دور كبير فى تكوين شخصية الطالب وتنمية مواهبيه الفنية الهادفة، مقدما شكره للفنانين المشاركين بأعمالهم، ومتمنياً أن تكون بداية لملتقيات فنية عديدة بجامعة المنيا.

وأضاف الدكتور محمد جلال، أن فن الكاريكتير يعد من أصعب الفنون لما يتطلبه من مواظبة علي تقديم الأعمال الفنية يومياً أو أسبوعياً مما يتطلب فنان ناقد فى مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية يستطيع بها يقدم فكرته الكاريكاترية إلى الجمهور.

حيث تناولت الاعمال الفنية بالمعرض، موضوعات عن دور المرأة والمشاكل والمعوقات التى تواجهها وإنتصارتها كشهادة حق لدور المرأة فى المجتمعات، ومعرضا عن الحارة الشعبية، وأعمال عن شهر رمضان.

وخلال الحفل كرم الدكتور أبو المجد جميع الفنانين المشاركين فى الملتقى تقديراً لأعمالهم الفنية.