صحف بريطانية - دعاء عمار

“التايمز” أبرزت الصحيفة نبأ لصق لحية قناع “توت عنخ آمون” واصفة الامر بأن كنزا حضاريا لا يقدر بثمن تعرض لتلف لا يمكن اصلاحه.

وتتساءل عن العدد اللازم من الخبراء المصريين لترميم واصلاح لحية توت عنخ آمون؟ مشيرة أن الامر قد يتطلب خمسة من الخبراء إلا أن نتيجة محاولتهم في الترميم باءت بالفشل.

وبحسب مقتطفات أوردتها شبكة “بي بي سي” فقد أشارت الصحيفة إلى أن أحد موظفي المتحف لاحظ أن مصباحا كهربيا انفجر داخل صندوق العرض الزجاجي الذي يحوي قناع مومياء توت عنخ آمون الذي يعود إلى نحو 3300 عام، وبحسب الدكتور “عبد الحميد الكافي” احد اعضاء اللجنة التي شكلتها وزارة الاثار للتحقيق في الحادث فإن لحية القناع فصلت عند ابعاد الصندوق الزجاجي.

“الجارديان” نشرت الصحيفة تقريرا تحت عنوان “المقاتلون الاكراد يقطعون طرق الامداد الى الموصل التي يسيطر عليها داعش”.

ويشير التقرير إلى أن القوات الكردية بمعاونة الغطاء الجوي لقوات التحالف تمكنت من استعادة مناطق كبيرة من تنظيم داعش شمالي العراق بما في ذلك طريق يستخدمه التنظيم لتوصيل الامدادات الى مدينة الموصل الحيوية.

كما تمكنت القوات الكردية من الاستيلاء على 185 ميلا مربعا من اقليم سنجار غرب الموصل مما يحد من قدرات داعش ويحكم طوق القوات الكردية حول المدينة.

“بي بي سي” ذكرت الشبكة أن مهلة الـ72 ساعة التي منحها مسلحو تنظيم داعش للحكومة اليابانية لكي تدفع 200 مليون دولار مقابل إنقاذ رهينتين يابانيين من القتل قد بدأت في العد التنازلي.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية “يوشيهايد سوغا” إن السلطات اليابانية تحلل رسالة التنظيم الأخيرة.، فيما ناشدت جونكو إشيدو والدة أحد الرهنتين الحكومة العمل على إطلاق سراح ابنها كينجي غوتو.

وبحسب الشبكة فلا يعرف حاليا مصير الرجلين.