ترجمة: غادة جميل

الديلي تليجراف: القوات الروسية تتحرك باتجاه الحدود مع بيونج يانج

روسيا تحرك قواتها باتجاه الحدود مع كوريا الشمالية في اعقاب تحذيرات اطلقها كيم جونج اون بتوجيه ضربة عسكرية استباقية هائلة”

صحيفة الديلي تليجراف اشارت الى ان تحرك موسكو يأتي وسط تزايد المخاوف الدولية بسبب التوتر المتصاعد بين بيونج يانج وواشنطن الامر الذي ينذر بوقوع اشتباك بين الطرفين

ونقلت الصحيفة عن مراسلها في موسكو ان القلق يتزايد بعد اصدار مجلس الأمن الدولي بالإجماع بيانا ادان فيه التجارب الصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية وهدد فيه بفرض مزيد من العقوبات عليها بسبب سلوكها “المثير للقلاقل”.

واوضحت الصحيفة نقلا عن التصريحات الصادرة عن حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية ان بيونج يانج في حال نفذت ضربة وقائية استباقية فانها لن تقضي فقط على عملاء امريكا في كوريا الجنوبية ودول اخري بل تستطيع تحويل الأراضي الأمريكية إلى أكوام من التراب.

الاندبندنت: تحذيرات فلسطينية من انتفاضة جديدة ضد الاحتلال

تحذيرات فلسطينية من من انتفاضة جديدة ضد إسرائيل إذا توفي الأسرى المضربون عن الطعام والذين جرى توزيعهم على عدد كبير من السجون والمعتقلات بهدف تشتيتهم.

صحيفة الإندبندنت نشرت موضوعا بعنوان “مسؤولون فلسطينيون يحذرون من انتفاضة جديدة” منتقدة فيه منع الحكومة الإسرائيلية اسر المعتقلين الفلسطينيين من زيارة بعض الأسرى المضربين عن الطعام

واوضحت الصحيفة ان البيانات الرسمية الاسرائيلية تشير الى أن هناك 1187 فلسطينيا في ثمانية سجون إسرائيلية أضربوا عن الطعام منذ السابع عشر من الشهر الحالي الذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني وان العدد تزايد الي ما يقرب من 1500 أسير

وذكرت الصحيفة ان أسباب الإضراب متعددة من بينها المعاملة السيئة التي يتلقاها الأسرى علاوة على حرمانهم من استخدام الهواتف و الاتصال بمحاميهم إضافة إلى سجنهم بشكل انفرادي وهو الامر الذي اعلنه عيسى قراقع رئيس لجنة شؤون الأسرى في منظمة التحرير الفلسطينية

ونقلت الصحيفة عن قراقع قوله ان الإجراءات الإسرائيلية هذه قد تُفاقم الأوضاع وتتسبب في اندلاع انتفاضة جديدة إذا توفي اى أسير فلسطيني مضرب عن الطعام.

الجارديان: هل ينجح حزب العمال المعارض في الفوز بالانتخابات التشريعية

هل ينجح جيريمي كوربين زعيم حزب العمال المعارض في الفوز بالانتخابات التشريعية المقبلة اذا تكرر اجراؤها بعد موافقة مجلس العموم على اقتراح الحكومة البريطانية، صحيفة الجارديان اشارت في مقال لاحد صحفييها ان بامكان كوربين الفوز اذا لم يشوه حزب العمال صورته

واوضحت الصحيفة ان الوقت مناسب الان للفوز في هذه الانتخابات في حال عدم دخول نواب حزب العمال في مجلس العموم في صراع مع كوربين وإذا قدموا سياسات بديلة للرأي العام وأعلنوا عن إجراءات تقنع الناخبين بأن حكومة عمالية تستطيع تحسين الأوضاع في البلاد.

وذكرت الصحيفة ان أغلب نواب الحزب ليسوا مستعدين لخوض الانتخابات حيث اظهر اخر استطلاع للراي الى تاخر حزب العمال بنحو عشرين نقطة خلف حزب المحافظين.

وتابعت الصحيفة القول ان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لم تكتف بنقض عهدها فقط بل إنها تدمر الساحة السياسية باعلان اقتراح باجراء انتخابات مبكرة تسعي من خلاله لتحقيق مكاسب سياسية لنفسها وحزبها وتسعى لتعزيز أغلبية حزب المحافظين في مجلس العموم.

ونقلت الصحيفة عن بعض الاعضاء في مجلس العموم قولهم انهم يرفضون اقتراح الحكومة إجراء انتخابات مبكرة وانهم يرغبون في رحيل الحزب عن الحكم فورا لانه مثال على التلاعب المخزي بالنظام الديمقراطي من خلال الحيل السياسية المقيتة.

واختتمت الصحيفة وفقا للمقال باتاكيد على ان ماي نكثت بوعدها أمام نواب حزبها في مجلس العموم عندما تعهدت في السابق بعدم الدعوة لانتخابات مبكرةوان ما يحدث الان لا يمكن ان يطلق عليه غير “الانتهازية السياسية “