الإسماعيلية -أ ش أ

يشمل برنامج مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته ال19 عرض عدد من الأفلام المتنافسة في مسابقاته يوم غد الجمعة في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة.. يعرض قصر ثقافة الإسماعيلية على مداراليوم فيلم “الأشباح تطارد أوروبا ” بإنتاج فرنسي -يوناني وفيلم ” المقاومة هى الحياة ” بإنتاج أمريكي- تركي و”غريب في الجنة”من هولندا و”تذكرة من الماضي” من ألمانيا و”حينما يظلم المسرح أخلع حذائي” من البرتغال.

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.. تعرض أفلام “رويال” من فرنسا و”خمسة أولاد وعجلة ” من الأردن وفيلم “مستورد” من الأردن و”غلوش” من تونس و”عيون مشرقة” من إيطاليا و”كيف أنقذك حبيبتي” من إيطاليا و”الغواصة ” من لبنان و”فالباريسو” من إيطاليا.

كما تعرض سينما (رينيسانس) غدا عددا من الأفلام المشاركة بالمهرجان ففي الأفلام التسجيلية والطويلة والقصيرة فيلم “الليلة الثانية ” من بلجيكا  و”الطرق التي لم نسلكها ” من روسيا و”لاأحد يموت هنا” من فرنسا وفي مسابقة أفلام التحريك يعرض فيلم “ضجة فظيعة” من أيرلندا و”نفق أبيض من تايوان” و”ضوء البصر” من إيران وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة “يوم مميز” من إيطاليا و”إينمي” من كندا و”خلف الجدار” من المغرب.