أسوان - بنها - أ ش أ

شدد مدير أمن أسوان اللواء مجدى موسى خلال جولته لمتابعة الخدمات والتمركزات الأمنية اليوم الأحد أمام الكنائس على ضرورة اليقظة التامة وتوسيع الحرم الأمني للتمركزات المحيطة بالكنائس مع ضرورة التفتيش الدقيق عبر بوابات التأمين الإلكتروني مع توسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي.

وفي القليوبية .. رفعت أجهزة الأمن حالة الاستنفار الأمني بجميع قطاعاتها وعززت من تواجدها حول مطرانيات وكنائس المحافظة تحسبا لأية حالات طارئة عقب حادث التفجير الإرهابي الذي شهدته كنيسة مارجرجس بطنطا اليوم.

وأكد مدير أمن القليوبية اللواء أنور سعيد – في تصريح له – انتشار دوريات أمنية بالقرب من المطرانيات وتم غلق بعض الشوارع المؤدية إليها خاصة الكبرى كمطرانية بنها وشبرا الخيمة بالحواجز الحديدية ومنع وقوف السيارات والدراجات النارية كما تم الدفع بعناصر من الشرطة السرية والمفرقعات لتمشيط محيط الكنائس وتأمينها.

وقال : إنه تم زيادة أعداد أفراد الخدمات الأمنية المعنية بتأمين الكنائس على مستوى المحافظة وعددها أكثر من 98 كنيسة فضلا عن تكثيف التواجد الأمني والدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة وفرض طوق أمني حول مطرانية بنها وشبرا الخيمة والخصوص وتوابعها وكذلك كنائس جميع مراكز المحافظة.

وأضاف : أنه تم توزيع عدد كبير من بوابات كشف المعادن والمتفجرات على الكنائس بمختلف أنحاء المحافظة وتعزيز الحراسة حولها ومنع وقف وتواجد السيارات بمداخلها ومخارجها والمناطق القريبة بالطرق المؤدية إليها .. مؤكدا على استقرار الحالة الأمنية على مستوى المحافظة.