أخبار مصر - أحمد عوض

احتفلت محميات البحر الأحمر مساء اليوم السبت بيوم الأرض من خلال تنظيم فعالية بالشموع في مارينا الغردقة السياحى.

حيث شارك العشرات من ابناء البحر الاحمر فى الفاعلية التى حمل خلال المشاركون الشموع خلال ساعة الارض من الساعة الثامنة ونصف حتى التاسعة ونصف.

ودعت المحميات كافة الأطياف المجتمعية بالغردقة لحضور فعاليات الاحتفال بساعة الأرض بمارينا الغردقة يوم 25 مارس 2017 ما بين الساعة 8:30 إلى 9:30 مساءً.

وقال بيان للمحميات ان جميع الحضور يمكنهم المشاركة بحمل شمعة خلال وقت الاحتفال، بينما ستقوم جميع المنشآت داخل مارينا الغردقة بإطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية خلال وقت الحدث.

كما شاركت مكتبة مصر العامة بالغردقة فى الحدث من خلال اطفاء الانوار وحمل الشموع مع رواد المكتبة والموظفين

أيضا شارك العشرات من الفنادق السياحية بالبحر الاحمر فى الغردقة ومرسى فى الحدث العالمى من خلال حمل الشموع واطفاء الانوار على مدار ساعة

من جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر على مشاركة المحافظة فى الاحتفال بالحدث العالمى “ساعة الأرض”، وهو حدث عالمى سنوى ينظمه الصندوق العالمى للطبيعة ويتم من خلاله تشجيع الأفراد والقرى والفنادق السياحية والشركات وأصحاب المنازل والمجتمع على إغلاق الأجهزة الكهربائية والأنوار غير الضرورية لمدة ساعة واحدة من الساعة 8:30 وحتى الساعة 9:30 م.

كما أكد عبد الله أن إطفاء النور لمدة ساعة في هذا اليوم، يساعد في الحد من انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وانبعاثات محطات الطاقة، حيث يقل حجم الانبعاثات الضارة