القاهرة - أ ش أ

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة, ممثلة فى جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر من التعامل على أرض فضاء بمساحة (210 ألف متر مربع) واجهة (250م) علي طريق الواحات تقسيم إداري وخدمي؛ لكونها أرض بدون مرافق وملك الشركة العامة للأبحاث والمياه الجوفية ( ريجوا ) بعدما تم الإعلان عن القطعة لمشروع ( سكنى ، إدارى ، تجارى)؛ وذلك حرصاً على أموال ومصالح المواطنين وحمايتهم من معاملات غير سليمة.

وقال المهندس عبد المطلب ممدوح رئيس جهاز المدينة فى تصريحاته اليوم إنه صدر للقطعة المذكورة قرار وزاري برقم (187 ) بتاريخ 2013/8/6 بنشاط إداري لخدمة الشركة المالكة؛ وحرصاً من الهيئة علي أموال ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في مشاكل قانونية أو معاملات غير سليمة.

وأشار إلى أنه لم يسبق لهيئة المجتمعات الموافقة علي أي أنشطة أخرى للقطعة التى تم الإعلان عنها تحت اسم حي الشانزلزيه بمسطح (50 فدانا ) بجانب حي الأشجار بنشاط ( سكني ، اداري ، تجاري ) .

وتؤكد الهيئة أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على كافة الأراضي الواقعة داخل كردون مدينة 6 أكتوبر والمحددة بالقرار الجمهوري رقم (504) لسنة 1979 ، والقرار الجمهوري رقم (89) لسنة 2009، وذلك بمقتضي أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية في هذا الشأن.