اخبار مصر - حمودة كامل

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وصل إلى مليون ونصف المليون مستفيدا في منتصف مارس الجاري وهي الأعداد التي قامت بالصرف هذا الشهر، مشيرة إلى إن العدد مرشح للزيادة بنحو مائة ألف مستفيد كل شهر يحصلون على دعم نقدي شهري.

وبالنسبة لمحافظة قنا، كشف حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن المديرية سلمت 9600 بطاقة فيزا جديدة، كما تم صرف المبالغ المستحقة للحالات المستفيدة عقب تسلمهم الكروت وذلك من خلال مكاتب البريد بمختلف مراكز محافظة قنا.

ويوضح الباز أن هذه الدفعة الجديدة من الكروت ترفع عدد المستفيدين بمحافظة قنا إلى 113 ألف أسرة مستفيدة، مشيرا إلى أن هناك المزيد من المستفيدين من البرنامج سيتم إعلانهم خلال الفترة المقبلة حيث يوجد العديد من الملفات لحالات جديدة يتم دراستها حاليا تمهيدًا لإصدار بطاقات صرف لهم.

و أضاف أنه قد ضم فئة الأيتام التي تصرف 56 جنيها لكل يتيم بموجب قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 وتعديلاته بالقانون رقم 126 لسنة 2008، إلى برنامج كرامة ليصبح كل طفل يستحق 350 جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن هناك 263 مستفيدا في باريس و586 في الفرافرة. وقد قام محافظ الوادي الجديد اللواء محمد سليمان الزملوط بالوصول إلى المستفيدين وتوزيع كروت الفيزا من خلال الوحدة الاجتماعية المتنقلة حيث تم توزيع كروت الصرف بمراكز على الحدود المصرية السودانية.