القاهرة - اخبار مصر

تحتفل الإذاعة المصرية من خلال شبكاتها العاملة بعيد الأم ودخول فصل الربيع من خلال خطة عمل موزعة على مدار اليوم بمختلف الخدمات الإذاعية.

وصرحت نادية مبروك رئيس الإذاعة إن الاحتفالية تبرز النماذج المشرفة من الأمهات صاحبات البصمة والعطاء، والتعريف بفضل الأم وفضلها في الإسلام وحث الأبناء على بر الوالدين والإحسان إليهما اعترافًا بفضلهما على أبنائهم.

واشارت رئيس الإذاعة إن خطط الاحتفال تشمل فقرات مفتوحة وبرامج مسجلة وتغطيات مباشرة على الهواء على مختلف الشبكات فمن بين برامج وفترات البرنامج العام فقرة الصباح وفقرة هنا مصر وبها ضيوف كثر من الشخصيات العامة والأمهات المثاليات وأمهات شهداء الواجب من الشرطة والجيش.

كما تقدم الشبكة برنامجًا خاصًا عن عيد الام وسهرة بعنوان صور من الحب.

ويقدم البرنامج الموسيقى بالشبكة الثقافية مجموعة مختارة من الأغنيات التي تغنت بالأم لعبد الوهاب وفيروز ونجاح سلام وشريفة فاضل والثلاثي المرح.

كما تقدم شبكة صوت العرب صباح الخير يا عرب، أنا في انتظارك، نادي صوت العرب.

كما تقدم شبكة الشباب والرياضة حماتي وعجباني، وأم البطل، وتاج على رأسي، بينما تقدم الشرق الأوسط مجموعة من الفترات والبرامج منها ماما زمانها جاية، أكلة ماما، وماما في البلاتوه، وحلمك ياست ماما.. وكلها برامج وفترات تستضيف مجموعة من الشخصيات العامة البارزة وكذا الكتاب والمفكرين وعلماء الدين.