أخبار مصر - شيرين حسين

حضرت اليوم الثلاثاء السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الاحتفال السنوي الأول لمؤسسة “بهية” للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى، تحت شعار “دور المرأة فى المجتمع المدني”، بمناسبة مرور عامين على إنشائها، وذلك بحضور عدد من الفنانين وعلى رأسهم الفنانة ليلى علوى والفنانة يسرا، وعدد من الإعلاميين ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى ورؤساء بنوك مصرية وعربية.

بدأ المؤتمر بعرض فيلم وثائقي عن مؤسسة بهية كشف عن تفاصيل استراتيجيتها الجديدة الخاصة بعلاج مرضى السرطان من السيدات، وما حققته من نجاحات منذ تأسيسها ونسب الشفاء المحققة والمستهدفة.

استهلت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم حديثها بالإعراب عن سعادتها بتواجدها فى هذا المؤتمر قائلة:” زرت مستشفى بهية ولم أكن أتصور هذا النشاط، وقمت بالكشف المبكر شخصيا لتشجيع السيدات بالقيام بهذا الدور، وأعلنت نتيجة الكشف المبكر.

ووجهت مكرم تحية للمرأة المصرية العاملة وغير العاملة، والمرأة فى الخارج، كما وجهت التحية أيضا للوزيرات و للنائبات بمجلس النواب.

وأكدت مكرم فى ختام حديثها أن وزارة الهجرة تضع ضمن أهدافها تقديم الدعم كامل للكافة المشروعات القومية التى تستهدف خدمة المواطن، وذلك بالتعاون مع المصريين فى الخارج، مشيرة إلى أن الوزارة تنظم الخميس القادم ماراثون لصالح حملة “اطمن على نفسك”.