القاهرة -أ ش أ

أعلنت مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي، أسماء الفنانين الشباب الذين تخطوا المرحلة الأولى من جائزة آدم حنين لفن النحت، والذين سيتم اختيار الفائزين بالجائزتين الأولى والثانية من بينهم، وسيتم إعلان الجوائز وافتتاح معرض يضم أعمال الذين تخطوا المرحلة الأولى، وذلك يوم الجمعة 31 مارس المقبل بقاعة
آدم حنين بمركز الهناجر للفنون.

يذكر أن الجائزة الأولى تبلغ خمسين ألف جنيه مصري، بينما تتمثل الجائزة الثانية في الإقامة بأتيليه الفنان آدم حنين لمدة أسبوعين.

تأتى الجائزة ضمن حزمة من الفعاليات التي تنظمها المؤسسة خلال الفترة المقبلة، من بينها العمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين في الفن التشكيلي على اختلاف أعمارهم، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وبعض المؤسسات الأهلية الوطنية.

وقرر مجلس الأمناء برئاسة الفنان الكبير آدم حنين، تخصيص الجائزة في الدورة الأولى للشباب تحت 35 سنة في مصر والوطن العربي حرصا على تحفيزهم على مزيد من الإبداع والابتكار، حيث تكون الجائزة الأولى خمسين ألف جنيه والجائزة الثانية منحة مجانية للإقامة لمدة أسبوعين والعمل بأتيليه الفنان آدم حنين وتحت إشرافه.

وأوضح مجلس أمناء الجائزة أن من أسباب اختيار هذا التوقيت للإعلان عنها رصد ما يتم في بعض الميادين في مدن مختلفة، من تشويه لقيمة النحت وعراقة الفنان المصري في هذا المجال.