أخبار مصر

أجرى الحوار: أيمن عدلـــــي
هالة حربي

الدعم الفني

أحمد حازم

أكد الدكتور محمد سعد الدين إبراهيم عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات رئيس لجنة الطاقة أن مصر دولة غنية بمواردها وشبابها ونحتاج الي إسلوب علمي في توظيف قدرات المصريين حتي نستفيد بالطاقات اللامحدودة ونحتاج فقط إلى من يكتشف هذه القدرات في كافة المجالات خاصة بعد النجاحات التى تتحق في ظروف وبيئة تكون صعبة في بعض الأوقات.
وأضاف سعد الدين ما الذي يمنع مصر أن تكون بلد صناعي وزراعي خاصة أن مصر دولة تمتلك من الميزات التنافسية التى تجعلها دولة متقدمة في كل المجالات وعلى سبيل المثال تمتلك مناخ جيد يؤلها لأن تكون دولة زراعية وصناعية فضلاً عن الطاقات الشبابية التى تستحوز على أكثر من60 % من تعداد الشعب المصري.

وبالنسبة للمشروعات القومية قال: ما يحدث على أرض الواقع من إقامة العديد من المشروعات هو بمثابة خلق بيئة مناسبة للإستثمارات الأجنبية التى يحتاجها المسثمر الأجنبي فهناك خطط لهذه المشروعات في مجالات الطرق والنقل والصناعة والطاقة مما سيكون له كبير الآثر على أبناء الشعب المصري وفي القريب العاجل.

موقع “أخبار مصر” www.egynews.net أجرى حواراً شاملاً مع الدكتور محمد سعد الدين إبراهيم عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورئيس لجنة الطاقة وكان محور الحديث حول:
– مستقبل الصناعة المصرية في ظل التحديات الاقتصادية؟
– كيف نجذب المستثمر الأجنبي إلى مصر؟
– ماذا يجب على المجموعة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة؟
– متي تجني تلك القرارات ثمارها ويشعر المواطن بالتحسن المعيشي؟
– متي يثق المستثمر الاجنبي في بيئة العمل في مصر؟
– هل ترى أن بعض القرارات الاقتصادية كان من الأفضل أن تؤجل؟
– هل الحل في التسعيرة الجبرية لضبط الاسواق؟
– مستقبل الطاقة في مصر؟
– ماذا يعني إكتشاف مصر لأضخم حقل غاز في البحر المتوسط؟
– روشتة النجاح في مصر؟