القاهرة- أخبار مصر

أكد علماء المركز القومي للبحوث بالقاهرة أن طبق من الملوخية الخضراء يسكن الآلام، ويبعث على البهجة ويعالج الكثير من الأمراض.

وأكد الدكتور حسن عباس عبد العال، أستاذ مساعد قسم الخضر كلية الزراعة جامعة أسيوط، ( فى تصريحات صحفية) أن الملوخية عرفت من قديم الزمان و تتميز بامكانية تناولها خضراء، مجففة ومتجمدة، حفظها يدوم لفترات طويلة دون أن تفقد فوائدها الغذائية والطبية، علما بأن الناشفة تتركز بها مركبات البروتينات، الكربوهيدرات والألياف، بنسبة أعلى من الخضراء، فتسهم بشكل مباشر في الحفاظ على الجسم سليما، غذائيا وصحيا، اذ تمنح الجسم الطاقة اللازمة أثناء الأداء الحركي والاجهاد النفسي، ولا تفقد قيمتها الغذائية أو الطبية خلال عمليات التسخين.

كما تحتوي على فيتامينات تساعد في زيادة انتاجية الهرمونات الداخلية للجسم، تساعد في سرعة تحويل الغذاء إلى طاقة في أقل وقت خلال الحركات السريعة والمجهود المضاعف أثناء الألعاب الرياضية.

و تحتوي على كميات متنوعة وكبيرة من المعادن مثل، الكالسيوم، الصوديوم، الفسفور، المنغنيز، البوتاسيوم، الحديد، فيتامينات أ، ب، ب3، ج، هـ، كربوهيدرات، ألياف، بيتا كاروتين، كاروتين، بروتينات، دهون، مضادات أكسدة، لذا فهي تمنع تحول الأورام الحميدة إلى سرطانات خبيثة.