أخبار مصر ـ إيناس البسيونى

أقامت وزارة الداخلية صباح اليوم الأربعاء الاحتفال السنوي باليوم العالمي للحماية المدنية لعام 2017 ، والذي يقام هذا العام تحت عنوان “يدا بيد مع الحماية المدنية ضد الكوارث” ، وذلك تحت رعاية اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية.

وبدأ الاحتفال – الذي أقيم بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بطريق القاهرة/السويس الصحراوى وحضره اللواء علاء الدجوي مساعد الوزير للشرطة المتخصصة ، واللواء مجدي الشلقاني مدير الإدارة العامة للحماية المدنيةى ، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة والمختصين في مجال الحماية – بوضع إكليل من الورود على النصب التذكاري لشهداء الحماية المدنية ، ثم استهل الحضور مراسم الاحتفال بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة الأبرار.

واوضح اللواء مجدي الشلقاني مدير الإدارة العامة للحماية المدنية في كلمته خلال الاحتفال إن العالم أجمع يحتفل في الأول من مارس من كل عام بالحماية المدنية تذكيرا بحجم التضحيات والجهود التي يبذلها جميع العاملين بالحماية المدنية .

وأوضح اللواء الشلقاني أن الإدارة العامة للحماية المدينة بالتعاون مع قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية ، دشنت حملة توعية مكثفة بعنوان “خلي بالك” تستهدف جميع فئات المجتمع في كل مكان بربوع الوطن إيمانا بأهمية دور المواطن في الحد من الحوادث والكوارث ، مضيفا أن الحماية المدنية لا يمكن أن تضطلع وحدها بمهامها دون رفع وعي المواطن الذي يعد العنصر الأساسي في معادلتها ومن هنا جاء شعار “يدا بيد مع الحماية المدنية ضد الكوارث”.

وشدد مدير الإدارة العامة للحماية المدنية على أهمية دور المجتمع المدني في الحد من المخاطر والكوارث ، معربا عن فخره بما وصلت إليه الحماية المدنية من تطور هائل في التقنيات الفنية والمعدات وأيضا على مستوى التدريب البشري.

من جانبه نقل اللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة خلال كلمته خلال الاحتفال تحيات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية لجميع الحضور وللعاملين في الحماية المدنية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية للعام الحالي.

وثمن مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة جهود رجال الحماية المدنية من ضباط وأفراد ومجندين الذين بذلوا كل غال ونفيس في سبيل حماية الأرواح والتصدي للكوارث ، ويتعاملون بحرفية بالغة إزاء كافة البلاغات سواء الحرائق أو المفرقعات وذلك لحماية مقدرات هذا الوطن .