اخبارمصر- د. هند بدارى

أكد م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بأن المحافظة مستمرة في دعم الأحياء الشعبية والمناطق الأكثر احتياجاً بقوافل تموينية تضم كل منها أكثر من 10 سيارات محملة بالسلع الأساسية من أرز ومكرونة وزيت وسمن وفول وعدس ودواجن ولحوم طازجة ومجمدة وأسماك والتي لاقت إقبالاً من المواطنين نظراً لأسعارها المناسبة والتي تقل عن مثيلاتها في جميع الأسواق.

وقامت المحافظة حتى الآن بتنظيم حوالي 24 قافلة بأحياء مختلفة وسوف تعاود المرور على الأحياء طبقاً لإحتياجاتها وساهمت هذه القوافل في الضغط على التجار لتخفيض الاسعار .

وأشار المحافظ بأن هناك تنسيق كامل ما بين المحافظة ومديرية التموين وجهاز الخدمة الوطنية والمنطقة المركزية العسكرية وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية والشركة القابضة للسلع التموينية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة من خلال التوسع في المنافذ الثابتة والمتحركة بكافة أحياء القاهرة لتوفير السلع المطلوبة للمواطنين وكسر موجة الغلاء واستغلال التجار .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للقافلة التموينية التي نظمتها المحافظة بميدان السيدة زينب بحضور جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وإبراهيم عسقلاني مدير مديرية التموين وحسام رأفت رئيس حي السيدة زينب والذي أكد عليه المحافظ بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور لمنع انتظار السيارات على جانبي الطريق بشارع بور سعيد والميدان وإلزام السيارات بالانتظار في الأماكن المخصصة لها مع تكثيف الحملات لرفع الباعة الجائلين والاشغالات من الميدان وشارع السد وإلزام أصحاب المحلات بالالتزام بالاماكن المخصصة لهم ، وإخلاء الأرصفة للمشاة مع تحرير محاضر تلوث بيئي ضد المحلات الغير ملتزمة بوضع حاويات لتجميع مخلفات القمامة تطبيقاً لقرار المحافظ .