القاهرة - أ ش أ

وصل إلى مطار القاهرة بعد ظهر اليوم الجمعة وفد إيطالي غير رسمي في مستهل زيارة لمصر تستغرق عدة أيام بهدف دعم العلاقات وأواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، حيث يشمل الوفد أعضاء الجانب الإيطالي في مجلس التعاون المصري الإيطالي وكذلك أعضاء بالمعهد الإيطالي للشئون الخارجية، ومن بين أعضاء الوفد شخصيات برلمانية وسياسية وسفراء سابقين وعدد من خبراء الطاقة والتعليم والبنوك.

وقال أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال ورئيس الجانب المصري في مجلس التعاون المصري الإيطالي – الذى كان فى استقبال الوفد لدى وصوله – بأن زيارة الوفد لمصر تأتى في إطار حرص الشعبين الصديقين على العلاقات التاريخية بينهما والعمل على إزالة أية شوائب يمكن أن تلحق بدعم العلاقات ، مشيرا إلى أن الوفد سوف يلتقى خلال الزيارة بالدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى كما يلتقى بعدد من قيادات المصارف المصرية.

وأوضح أنه سوف يتم خلال زيارة الوفد بحث الاستفادة من الخبرة الإيطالية فى مجالات البنوك والمؤسسات المالية لتطوير نظام “الديجيتال بنك”.

وأشار الفضالى إلى أن الوفد الإيطالي سيقوم بزيارة مدينة شرم الشيخ ويلتقى باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، حيث سيعلن فى ختام الزيارة بيان شرم الشيخ الذي سيصدر عن الوفد الإيطالي.