دمشق -أ ش أ

أعلنت لجان التنسيق السورية المعارضة، اليوم الجمعة، مقتل 34 شخصا بينهم 9 أطفال و 11 امرأة في قصف واشتباكات بين قوات النظام والمعارضة في عدة مناطق بسوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت قناة “الحرة ” الأمريكية عن اللجان قولها ” اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمعارضة في شرق دمشق وغوطتها الشرقية، مشيرة إلى تعرض مناطق في إدلب وحماة واللاذيقية إلى قصف عنيف من قبل قوات النظام.

وأضافت اللجان أيضا بأن اشتباكات اندلعت بين تنظيم “داعش” وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن في منطقة جبل عبد العزيز غرب محافظة الحسكة.

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 3 مسلحين من تنظيم “داعش” في اشتباكات مع قوات النظام في مدينة درعا بجنوبي البلاد ، مضيفا أن الاشتباكات تزامنت مع قصف عنيف على مناطق سيطرة المعارضة في المدينة وريفها .. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن القصف طال عدد من المستشفيات ما أدى إلى اخراج بعضها من الخدمة.

وكان التلفزيون الرسمي السوري أعلن مقتل 17 مسلحا من داعش بنيران قوات النظام في مدينة دير الزور ومحيطها ومطارها العسكري .. مشيرا إلى أن قوات النظام استعادة السيطرة على مواقع جديدة غرب مدينة تدمر من تنظيم داعش.