اخبار مصر- سماء المنياوي

لليوم الثاني على التوالي تستمر فعاليات البرنامج التدريبي الذي ينظمه ينظمه فرع المجلس القومى للسكان ببورسعيد ، لعدد 30 من مكلفات الخدمة العامة . وذلك بالتعاون والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى ، والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

ويهدف البرنامج إلى توعية المكلفات بدورهن فى مواجهة المشكلة السكانية ، إضافة إلى أهمية مشاركتهن فى المشروع القومى لمحو الأمية ، خاصة في حى الزهور والضواحى ببورسعيد .

بدأ اللقاء التدريبى الذي يعقد بمقر المجلس ببورسعيد ، بالتعريف بالمجلس القومى للسكان ، ودوره الذي يتمثل في وضع السياسات والإستراتيجيات السكانية على مستوى الدولة ، ومتابعة تنفيذها وتقييم الأداء . كما تم التأكيد على أهمية الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية التي أعدها المجلس بالتعاون والتنسيق مع 48 جهة شريكة. وقام المجلس القومى للسكان باستكمال مؤشراتها ، ودعمها بعدد من المبادرات التنموية ، بهدف نشر الوعي المجتمعي بالمفاهيم السكانية الصحيحة . إضافة إلى توضيح الخطة السكانية لمحافظة بورسعيد ، وحث المكلفات بالخدمة العامة على المساهمة في تفعيلها .

فى اليوم الأول حاضر دكتور عبد الحميد متولى استشارى تدريب التنمية البشرية ، وتحدث عن أهمية المشاركة المجتمعية ، وضرورة العمل التطوعى فى الحد من الأمية .
كما أوضح دكتور محمد حجاج مدير عام تنظيم الأسرة بالشئون الصحية بالمحافظة ، المفاهيم السكانية السليمة ، خاصة في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة . وضرورة الاهتمام بصحة أم المستقبل ، فضلا عن توفير الرعاية الصحية لكل أفراد الأسرة .