أخبارمصر -د.هند بدارى

استقبلت جامعة الاسكندرية ثانى فعاليات الموسم الثامن لمسابقة مختبر الشهرة Famelab 2017 وهي تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا كشريك وطني والمجلس الثقافى البريطانى ، حيث شهدت الاحتفالية حضور جمع كبير من المهتمين بالمجال العلمي .

و شارك بالمسابقة في هذه المرحلة المقامة بالاسكندرية 38 متسابق على مدار ثلاث جولات ضمت الجولة الأولى 12 متسابقا، والجولة الثانية 14 متسابقا، والثالثة 12 متسابقا ، والذين قاموا بعرض موضوع علمي بطريقة شيقة مبتكرة في ثلاث دقائق أمام لجنة التحكيم المكونة من نخبة من الأساتذة المتخصصين فى مختلف التخصصات.

فاز عدد 3 متسابقين بناء على رأى لجنة التحكيم ؛ ليتأهلوا بذلك للمشاركة فى التصفيات النهائية المزمع إقامتها فى 22/4/2017 وهم أحمد عادل عطية ويبلغ من العمر 22 سنة وهو طالب بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة، عن عرض ” الزجاج المقوى” ،و منة علاء على وتبلغ من العمر 20 سنة، وهى طالبة بالفرقة الثانية طب أسنان بجامعة الاسكندرية، عن عرض “طريقة عمل الكاميرا الديجيتال” ،و ياسمين سمير عبد السلام وتبلغ من العمر 21 سنة، وهى طالبة بالفرقة الثالثة بكلية العلوم جامعة الاسكندرية، عن عرض “العلم وراء الانجذاب للشخص الآخر”.

و جاء تصويت الجمهور موافقاً لرأى لجنة التحكيم؛ حيث فازت بناء على تصويت الجمهور ياسمين سمير عبد السلام وقد فازت بجائزة مالية مقدمة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.
الجدير بالذكر إنه زاد عدد المتقدمين للمسابقة من عام 2016 إلي عام 2017 بنسبه تصل إلي 47% ،حيث وصل العدد هذا العام إلي 1779 في المجالات المختلفة.

مازالت هناك أربع جولات محلية قادمة لإختيار الفائزين حيث ستقام الجولة الثالثة في طنطا ، ثم بني سويف ،و السويس ، لتنتهي الجولات مرة أخري في القاهرة يوم 26/3/2017