أخبار مصر - عصمت سعد

نفت مصلحه الضرائب جملة و تفصيلا ما أثير ببعض المواقع الالكترونية أن الفئران قد التهمت ملفات ضريبية تقدر المطالبات فيها بأكثر من مليار جنيه.

وأكد عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب أن هذا الكلام عاري تماما من الصحه و ليس له أي أساس.

و ناشد رئيس المصلحة وسائل الاعلام المختلفه بتوخى الدقه و الابتعاد عن نشر أي اخبار لا تستند الي حقائق و تؤدي الي بلبله الرأي العام و توثر سلبا علي مصلحه الوطن مؤكدا أن مصلحه الضرائب المصريه من أهم المصالح الايرادية بالدولة وأن جميع العاملين بها يعملون بكل طاقتهم و جهدهم هذه الاونه لتحقيق الحصيله المستهدفه و الربط المنوط حيث نجحت المصلحه في تحصيل 181 مليار جنيه بنهايه يناير 2017 وهو ما يعادل 112% من الربط المستهدف علي المصلحه خلال الفتره من اول يوليو 2016 و حتي 21 يناير 2017 .

وأضاف سامي أن مصلحة الضرائب تعمل الان علي جرد الملفات الضريبية وذلك لعمل قاعده بيانات سليمة ومعرفه الملفات ومعرفة الملفات الكبيرة حتي تدخل في فحص العينه لمعرفه موقفها.

وأضاف سامى ان هذا الجرد و التنقيه للملفات سيساعد المصلحه في معرفه حجم الاقرارات الضريبيه التي تقدم عن هذه الملفات و ان عملية الجرد اليدوي هي بدايه للفحص المميكن و تحديث قاعده البيانات الحاليه.

وأشار سامي أن المصلحه تقوم بتطوير نظم المعلومات و ارساء نظام عمل الكتروني لتقليل التعامل المباشربين مأموري الضرائب والممولين وهذا يساعد علي محاسبة الممولين ضريبيا بناء علي معلومات وبيانات كاملة مما يقلل بدوره من مساحة الخلاف حول قيمه المستحقات الضريبيه وبالتالي تخفيض حجم المتأخرات الضريبية.