بني سويف ـ محمد خلف أمين

شنت الرقابة الإدارية ببني سويف حملة مكبرة على بعض مجمعات السلع الاستهلاكية، بمركز إهناسيا جنوب غرب المحافظة، شملت فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين بمدينة إهناسيا، وذلك بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري والتموين .

أسفرت الحملة التي قادها عضو مكتب الرقابة بالمحافظة عن ضبط 3 كيلو جرام من طائر السمان فاسدة و 2 كيلو جرام جبنة رومي غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وقام مسؤول مكتب تفتيش الأغذية بمديرية الصحة المرافق للحملة بأخذ عينات من بعض المواد الغذائية لفحصها وبيان مدى مطابقتها للمواصفات .

كما تابعت الحملة مخازن الشركة للاطمئنان علي مدى توافر السلع التموينية وبيعها بالسعر الرسمي، وتأكدت من تنفيذ قرار وزارة التموين ببيع 2 كيلو جرام سكر لكل مواطن مسجل على البطاقات التموينية، والذي بدأ تنفيذه بدءا من فبراير الجاري .

وتابعت الحملة عملية بيع اسطوانات البوتاجاز للمواطنين وتفقد عملية استبدال نقاط التموين وصرف المقررات التموينية لدى عدد من البقالين التموينيين، وتمكنت من ضبط أحد التجار يقوم بتحصيل رسوم زائدة عن المقررة من المواطنين، وتم تحرير محاضر للتجار المخالفين الذين ضبطتهم الحملة .