القاهرة - اخبار مصر

يخوض منتخب مالي مواجهة هامة ومصيرية امام منتخب اوغندا في التاسعة مساء اليوم الاربعاء ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة في الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في الجابون أملا في خسارة منتخبنا الوطني أمام غانا من أجل التأهل لدور الثمانية بالمسابقة القارية.

يحتل المنتخب المالي المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة بفارق ثلاث نقاط خلف منتخب مصر صاحب المركز الثاني فيما يتربع المنتخب الغاني الذي ضمن تأهله للأدوار الإقصائية منذ الجولة الماضية علي الصدارة برصيد ست نقاط محققا العلامة الكاملة حتي الآن ويقبع منتخب أوغندا الذي ودع البطولة رسميا في قاع الترتيب بلا نقاط.

ويأمل منتخب مالي في الفوز علي أوغندا بفارق هدفين علي الأقل في انتظار نجاح المنتخب الغاني في الفوز علي مصر بأي نتيجة في المباراة الأخري التي ستقام في نفس التوقيت حيث سيتفوق في تلك الحالة في فارق الأهداف علي المنتخب المصري عقب تساويهما في رصيد النقاط والمواجهات المباشرة اللتين يتم الاحتكام إليهما أولا طبقا للوائح البطولة.

ويعني تعادل مالي أو خسارتها أمام أوغندا خروجها رسميا من البطولة حتي حال خسارة مصر أمام غانا أما في حالة فوز منتخبنا علي غانا أو حتي تعادله فسوف تحسم الأمور تماما لمصلحة منتخب الفراعنة دون النظر لنتيجة المباراة الأخري.

 

في المقابل يخوض منتخب أوغندا المباراة بأعصاب هادئة للغاية بعدما خرج رسميا من المسابقة حيث يطمح الفريق في الظهور بشكل جيد وتحقيق فوز شرفي في مباراة الوداع له في البطولة.

وكان المنتخب الأوغندا ندا حقيقيا لمنتخبي غانا ومصر في الجولتين الماضيتين ولكن افتقار لاعبيه للخبرة اللازمة في مثل هذه البطولات الكبري ساهم في خسارته صفر/1في كلتا المباراتين.