أخبار مصر- سماء المنياوي

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح سعيه الدائم لتحقيق الاستقرار لابناء المحافظة والحفاظ على حقوقهم مع توفير مزيد من فرص العمل لهم ، مؤكداً انه تم توفير 9500 وظيفة دائمة ومؤقته لأبناء المحافظة خلال العاميين الماضيين.

وأضاف المحافظ ان مشروعات المؤتمر الاقتصادى الدولى بمطروح ستوفر آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة والوادى والدلتا .

وأوضح محافظ مطروح أن المحافظة نجحت فى توفير 500 وظيفة معلم مساعد من أبناء مطروح لتحقيق الاستقرار التعليمى ، وتثبيت وتعيين 1074 بالقطاعات الخدمية بالمحافظة منها تثبيت لعدد 1050 متعاقد بالقطاعات الخدمية المختلفة ،وتوفير60 وظيفة بمكتبة مطروح العامة ،و49 بفرع جامعة الاسكندرية بمطروح وتعيين 19 من ذوى الاحتياجات الخاصة ،كذلك تم تعيين عدد (57) من أوائل خريجي الجامعات المصرية .

وأضاف أبو زيد أنه تم كذلك توفير210 وظيفة بشركة المياه والصرف الصحى بمطروح، و43 وظيفة بمنطقة مطروح الأزهرية بعد رفض تعيينهم من خارج المحافظة كأولوية لأبناء المحافظة بالتنسيق مع شيخ الأزهر ، و توظيف 25 وظيفة بإحدى شركات البترول مع التنسيق مع باقى الشركات العاملة على أرض مطروح

كذلك توفير ما يزيد عن300 وظيفة بأجر يومى بالمشروعات الخدمية بالمحافظة و2000 وظيفة بعدد من الشركات الخاصة من خلال القوى العاملة بمطروح منهم 1500 دائمة وعدد 500 موسمية .

واكد محافظ مطروح أنه تم بالتنسيق مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء توفير 63 وظيفة بشركة الكهرباء لابناء المحافظة وتم الإعلان عنها ويتم التقدم لها حالياً تمهيداً لإختيارهم وفقا للتخصصات المطلوبة.

وأشار محافظ مطروح انه يتم كذلك توفير آلاف فرص العمل لأبناء مطروح والمحافظات الاخرى خلال موسم الصيف حيث يعمل اكثر من 5 الاف شاب بشواطئ مطروح بالاضافة الى الشباب العاملين بالفنادق.