القاهرة - رويترز

أشرك هيكتور كوبر مدرب مصر حارسين خلال الفوز 1-0 على تونس وديا أمس الأحد وبدا مطمئنا على حراسة المرمى قبل بداية مشوار الفراعنة في كأس الأمم الافريقية لكرة القدم في وقت لاحق هذا الشهر.

وبدأ شريف إكرامي حارس الأهلي في التشكيلة الأساسية أمام تونس في مباراة الأحد ثم شارك أحمد الشناوي حارس الزمالك في الشوط الثاني، مع سعي الارجنتيني كوبر لمنح الاثنين بعض الوقت في الملعب بعدما شارك المخضرم عصام الحضري في أخر مباراتين رسميتين لمصر ضد الكونجو وغانا في تصفيات كأس العالم.

وتسافر بعثة منتخب مصر إلى الجابون التي تستضيف النهائيات القارية بواحدة من أقوى تشكيلاتها في حراسة المرمى.

ويكمل الحضري حارس وادي دجلة 44 عاما بعد أيام قليلة من انطلاق البطولة وخاض الشناوي 29 مباراة دولية منذ أن بزغ نجمه في كأس العالم تحت 20 عاما في 2011 بينما لعب إكرامي 19 مباراة دولية ويمر بفترة جيدة مع الأهلي في الدوري المحلي.

وكافأ الحضري مدربه على ثقته في فوز مصر على الكونجو وغانا بتصفيات كأس العالم ليواجه كوبر معضلة من أجل اختيار حارسه الأساسي في كأس الأمم.

ومع ذلك أعطى المدرب الارجنتيني إشارات على استقراره على الحارس الذي سيلعب أساسيا في الجابون في حديثه مع الصحفيين بعد الفوز على تونس رغم أنه رفض الافصاح عن اختياره.

واكد كوبر انه لا أستطيع أن يقول من الحارس الذي استقر رأيه عليه الان، لأن ذلك قد يصيب الآخرين بالإحباط، يمتلك ثلاثة حراس جيدين وكلهم يحترمون بعضهم البعض.

وأبدى أحمد ناجي مدرب حراس المرمى في منتخب مصر وجهة نظر مماثلة.

واشار في تصريحات التلفزيونية الى ان حراسة المرمى بخير، هناك ثلاثة حراس كبار جدا ، يمكن لأيهم تحمل المسؤولية وسيتحملها بمنتهى الشجاعة ولا يوجد أي قلق في هذا المركز.

وأضاف انه لا يوجد حيرة، من سيلعب .

واكد كوبر – الذي قاد مصر الفائزة باللقب سبع مرات للتأهل لكأس الأمم لأول مرة منذ 2010 – إنه راض عن التشكيلة المسافرة إلى الجابون مضيفا أنه كون فكرة إيجابية عن لاعب الوسط عمرو وردة والظهير الأيسر كريم حافظ الذي خاض مباراته الدولية الثانية فقط ضد تونس.

وتابع المدرب الارجنتيني انه للأسف القائمة تضم 23 لاعبا فقط، لسوء الحظ وترك لاعبين كان يتمنى أن يكونوا في البطولة ، لا يوجد في منتخب مصر ميسي حتى يحجز مكانا دائما في التشكيلة وليس هناك في منتخب مصر أي لاعب يضمن مكانا دائما، ويسعى دائما لأن أكون عادلا في اختياراتي.

وتلعب مصر في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا غانا وأوغندا ومالي، ويبدأ المنتخب المصري مشواره في النهائيات ضد مالي يوم 17 يناير كانون الثاني.