صحف امريكية - دعاء عمار

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق وسوريا شن ما يقرب من 1849 غارة جوية ضد تنظيم داعش في الفترة مابين 7 أغسطس و30 ديسمبر 2014

وبحسب الصحيفة فإن وزارة الدفاع الأمريكية أشارت في ديسمبر الماضىي إلى أن تكاليف العملية في الأشهر الأربعة الأولى في سوريا والعراق كانت نحو مليار دولار حيث تكلف هذه العمليات يوميا 8ملايين دولار إلا أن ذلك لا يمثل أرقاما نهائية فى حساب التكاليف خاصة أن مساحة ومجال الغارات الجوية زادا منذ الضربة الأولى على العراق فى أغسطس.

“سي ان ان”

ذكرت شبكة “سي ان ان” أن عدد الجثث التي تم انتشالها من بين حطام الطائرة8501 المنكوبة التابعة لطيران آسيا ارتفع لنحو 30 جثة وقد تم نقل عشر جثث إلى سرابايا الجمعة، فيما بقيت سبع جثث في على متن سفينة تابعة للبحرية الاندونيسية.

وكانت السلطات الإندونيسية قد سلمت جثة أول راكبة تم التعرف إلى هويتها، وهي حياتي “لطفية حميد” إلى عائلتها وتم دفنها ووضع شاهد على قبرها بتاريخ سقوط الطائرة، وكان كبير مفوضي الشرطة لمنطقة “شرق جاوة” والذي يقود فريق التحقيقات في كارثة الرحلة 8501 قد قال في تصريحات للصحفيين إن اسم حميد كان يحتل الترتيب 108 ضمن قائمة ركاب الطائرة.

وأوضح المسؤول الإندونيسي أنه تم التعرف على الضحية من خلال تطابق بصمات أصابعها وسجلاتها الطبية، كما أن بطاقة هويتها كانت مازالت بحوزتها إضافة إلى قلادة تحمل اسمها كانت معلقة في عنقها وأكد أنه تم أيضاً التأكد من كل هذه المتعلقات من قبل أسرتها.

وبينما أشارت تقارير إلى أنه تم اكتشاف الموقع الذي تقبع فيه الطائرة في قاع بحر “جاوة” باستخدام أجهزة بحث مزودة بتكنولوجيا الموجات الصوتية جددت السلطات الإندونيسية تأكيدها الخميس أنه لم يتم تحديد موقع الطائرة وهي من طراز “أيرباص 320-200″، حتى الآن.