اخبار مصر - دعاء عمار

“واشنطن بوست”

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو” وجه الشكر للولايات المتحدة وأستراليا على التصويت ضد مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن معربا عن التقدير أيضا للرئيسين النيجيري والرواندي اللذين لم يؤيدا المسودة.

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو قال في بيان أصدره إن نتيجة التصويت مهمة للغاية بالنسبة لاسرائيل.

كما أكدت إسرائيل في بيان المعارضة الشديدة لأي إجراءات أحادية الجانب في مجلس الأمن واصفة القرار بأنه منحاز تماما ويفتقد إلى العناصر الهامة لإنجاز اتفاق في المستقبل بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الجانب الآخر انتقد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات كلا من إسرائيل والولايات المتحدة بعد التصويت قائلا على الرغم من تصويت الأغلبية في مجلس الأمن لصالح القرار إلا أن دولا معينة مستمرة مرة أخرى في توفير وضمان الحصانة للاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته الكبيرة للقانون الدولي عن طريق عدم التصويت لصالح القرار ودعا المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته.

 

“نيويورك تايمز”

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن الولايات المتحدة بدأت في تدريب مجموعة جديدة من مجندي الجيش العراقي في الأيام الأخيرة حيث يتم تدريبهم على اللياقة البدنية في الصباح وإعطائهم تعليمات في كيفية الحراسة وتكتيكات المشاة في جهد لجمع قوات كافية لشن هجوم خلال فصل الربيع ضد متطرفي تنظيم داعش.

وقالت الصحيفة إنه بحسب مسئولين عسكريين فإن أول فوج من المجندين الذين يتلقون تدريبا أمريكيا ولبوا نداء شيوخ القبائل العراقية خلال الصيف الماضي لحمل السلاح سيكون مستعدا للانضمام إلى القتال ضد داعش بحلول منتصف فبراير.

وأضافت الصحيفة أنه وفقا للمسئولين العسكريين فإن الهدف هو تدريب خمسة آلاف مجند جديد كل ستة أسابيع لتحقيق تقدم للأمام.

 

“سي ان ان”

ذكرت شبكة “سي ان ان” أن مجموعة “ابراج” الاماراتية قررت عدم مواصلة تقديم عروض شراء منافسة بشأن الاستحواذ على كامل أسهم الشركة المصرية للأغذية “بسكو مصر” المتخصصة في تصنيع الكعك والبسكويت بعد منافسة محتدمة مع شركة “كيلوج” أكبر منتج لحبوب الفطور في العالم والتي قدمت عرضا اعلى حيث تم رفع قيمة الصفقة ثلاث مرات.

وبحسب “سي ان ان” فقد كان آخر عرض شراء تقّدمت به “أبراج” من خلال أحد صناديقها الاستثمارية للاستحواذ على الشركة الاربعاء الماضي عندما رفعت السعر المعروض لشراء السهم الواحد إلى 88.09 جنيه أي بسعر شراء إجمالي يصل إلى 1.013 مليار جنيه.

كما تضمنت بنود عرض ابراج تخصيص أسهم بقيمة نحو 100 مليون جنيه لتطبيق برنامج طويل الأجل لإثابة وتحفيز العاملين بحيث يستفيد منه جميع العاملين بالشركة

 

“بوليتيكو”

نقلت صحيفة “بوليتيكو” تحذير رئيس مجلس النواب الامريكي “جون بينر” من أن أفغانستان ربما تسير في طريق العراق إذا لم تمتلك الولايات المتحدة ما هو كاف لمساندة العاصمة الأفغانية كابول ضد طالبان والإرهابيين.

ونقلت الصحيفة عن بينر قوله إن استراتيجية إدارة الرئيس اوباما للانسحاب من افغانسان تخفق بالفعل مصرا على أن انسحاب القوات من أفغانستان سابق لأوانه حيث أن محصلة القتلى آخذة في الارتفاع بينما فقدت السيطرة على مناطق ووقعت تحت سيطرة طالبان.

وأضاف بينر :”لا أحد يرغب في رؤية أبنائنا العسكريين رجالا ونساء في طريق ضار لكن مثلما رأينا في العراق مع صعود داعش والهمجية فإن نهايات الحروب نادرا ما يحترمها الإرهابيون والأعداء الذين يستعبدون الأقليات الدينية ويغتصبون النساء ويقطعون رؤوس الصحفيين ويذبحون الأمريكيين”.