اخبار مصر - دعاء عمار


“نيويورك بوست”

كشفت صحيفة “نيويورك بوست” عن انخفاض نسبة مخالفات المرور التي يتم تسجيلها ومذكرات الاستدعاء التي تصدرها شرطة نيويورك بحق الاعتداءات البسيطة انخفاضا فادحا يصل إلى 94 % وذلك عقب مقتل شرطيين أمريكيين حيث يشعر رجال الشرطة بالغدر من جانب رئيس البلدية كما أنهم يخشون على سلامتهم.

وذكرت الصحيفة أن هذا الانخفاض الحاد يأتي في ضوء خطة مفوض شرطة نيويورك “بيل براتون” ورئيس بلدية نيويورك “بيل دي بلاسيو” لعقد اجتماع طارئ مع رؤساء الاتحادات الشرطية الخمسة في محاولة لرأب صدع الخلاف بين رجال الشرطة والإدارة الأمريكية.

ووفقا للصحيفة فقد طالب قادة الاتحاد الغاضبون باتخاذ تدابير جذرية لصالح أعضائهم منذ اغتيال شرطيين أمريكيين في 20 ديسمبر الجاري بينما كانا في سيارة دورية ومن بين هذه التدابير تأمين وحدتين للاستجابة لكل نداء أمني وتشير الإحصائيات، وحسبما ذكرت الصحيفة إلى أن هذه التدابير ساعدت في المساهمة في الانحدار الحاد الذي يشهده مستوى الشرطة مع انخفاض نسبة الاعتقالات عموما بنسبة 66 بداية من الأسبوع الذي يبدأ يوم 22 ديسمبر الجاري مقارنة بنفس الفترة في عام 2013 .

وأشارت الصحيفة إلى أن انخفاض المخالفات المرورية بنسبة 94 من 10 آلاف و69 مخالفة حتى هبطت إلي 587 مخالفة في هذا الإطار الزمني, كما تراجعت نسبة مذاكرات الاستدعاء بحق المخالفات البسيطة مثل تناول المشروبات الكحولية في الأماكن العامة بنسبة 94, أي انخفضت من 4 آلاف و831 مذكرة حتى وصلت إلي 300 مذكرة, فضلا عن هبوط حتى نسبة مخالفات وقوف السيارات بنسبة 92 , من 14 ألف و 699 إلى أن وصلت ألف و241 مخالفة.

وكشفت الصحيفة عن تغافل شرطة نيويورك عن بعض الجرائم البسيطة أو قيامها باعتقالات عندما تكون مضطرة لذلك فقط عقب مقتل الشرطيين “رافائيل راموس” و”ون جيان ليو” ونقلت عن مصادر شرطية قولها إن المخاوف المتعلقة بالسلامة كانت السبب الرئيسي لهذا الانخفاض الحاد في نشاط الشرطة.

وكان محققون أمريكيون قد أعربوا عن اعتقادهم بأن الغضب لمقتل رجلين أسودين في ميزوري ونيوريورك مؤخرا وعدم توجيه اتهامات لرجال الشرطة في الواقعتين هو الدافع وراء حادث مقتل رجلي شرطة نيوريورك، وتعرضت شرطة نيويورك لضغط كبير في الأسابيع الأخيرة بسبب تفجر الاحتجاجات عقب امتناع هيئة محلفين كبرى عن توجيه اتهام لرجل شرطة تورط في موت رجل أسود أعزل اسمه اريك جارنر خنقا أثناء محاولة القبض عليه.

والقتيلان هما أول شرطيان يلقيان مصرعهما بالرصاص في نيويورك منذ عام 2011 , وقد أثار هذا الحادث غضبا بين رجال الشرطة ضد رئيس بلدية نيويورك الذي يشوب التوتر أحيانا علاقته بالشرطة.

 

“نيويورك تايمز”

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن تركيا أصدرت مجموعة جديدة من القوانين التي تمنح اللاجئين السوريين وضعا قانونيا آمنا في البلاد للمرة الأولى.

وبحسب الصحيفة فإنه بعد قضائهم نحو أربع سنوات تحت الحماية المؤقتة فقد بدأ اللاجئون السوريون في الحصول على بطاقات تعريف جديدة تسمح لهم بالحصول على خدمات أساسية مثل الصحة والتعليم.
“وول ستريت جورنال”

أبرزت صحيفة “وول ستريت جورنال” حادث اختفاء الطائرة الماليزية يوم الأحد بين جزيرة جاوا الأندونيسية وسنغافورة وكذلك عمليات البحث الجارية لأجل العثور على الطائرة.

و تقارن الصحيفة مستندة إلى آراء خبراء الطيران بين حادث اختفاء الرحلة 370 في مارس الماضي و اختفاء الرحلة خمسة وثمانون صفر واحد قبل يومين، وكانت الرحلة الأولى قد حلقت في الاتجاه المعاكس لمسارها إلى أن استنفدت الوقود وسقطت في عرض المحيط الهندي، و قد تكون الرحلة الأخيرة قد سقطت قريبا من جزيرتي بورنيو وسومطرة.

ووصفت الصحيفة لغز الطائرتين الماليزيتين بأنه لازال مستعصيا على الفهم، و كل ما يتوقع المنقبون أنه حطام الطائرة لا يعدو أن يكون نفايات طافية على سطح المحيط.