اخبار مصر - حمودة كامل

 

أعلنت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي أنه تقرر صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2017 بصورة مبكرة عشرة أيام وذلك إعتبارا من اليوم الأول بدلا من اليوم العاشر من خلال جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي و البنوك وجميع مكاتب البريد وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد .

في هذا الإطار، شكل أبو المجد عبداللاه، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، غرفة عمليات مركزية تعمل وفقا لآليات محددة ترتكز على سرعة الأداء لتذليل جميع العقبات أمام المواطنين، مؤكدا أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة و مكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة و الكافية لصرف جميع مستحقات أصحاب المعاشات . وأشار الى أن جميع المعاشات الآن يتم صرفها إلكترونياً من خلال ماكينات الصر اف الآلي (A.T.M ) ، موضحا أنه سيتم فتح أبواب جميع المناطق التأمينية و منافذ الصرف منذ الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الموافق الأول من يناير مع التأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على مستحقاتهم المالية و ذلك تنفيذا لسياسة الدوله لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين .
و في السياق ذاته، أكد سامي عبدالهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام و الخاص أن عدد من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بلغ عددهم 3.3 مليون صاحب معاش و مستفيد و أن اجمالي من يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد بلغ عددهم ما يقرب من 4 ملايين مواطن فيما بلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك بلغ 1.4مليون صاحب معاش و مستفيد.
يذكر أن وزير ة التضامن تحرص في الأعياد على التبكير بصرف المعاشات بهدف التخفيف عن كاهل الأسر المصرية أثناء الاحتفال بالمناسبات الدينية والاجتماعية المختلفة .