الخرطوم - أ ش أ

وصلت السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” إلى العاصمة السودانية الخرطوم اليوم السبت في زيارة تستغرق يومين وذلك ضمن جولة بعدد من الدول الأفريقية والعربية الأعضاء في المكتب التنفيذي للمنظمة الدولية لدعم ترشحها.

وكان في استقبال السفيرة مشيرة خطاب بمطار الخرطوم الدولي سفير مصر بالخرطوم السفير أسامة شلتوت, ونائبه كريم عصام الدين, بالإضافة إلي مندوب عن الحكومة السودانية, وعدد من أعضاء السفارة المصرية بالخرطوم فيما يرافق السفيرة مشيرة في جولتها, رئيس حملتها السفير نهاد عبد اللطيف, وعضو الحملة المستشار عمر منيب.

وينتظر أن تلتقي السفيرة مشيرة خطاب بعدد من المسئولين السودانيين رفيعي المستوى, وكذلك الصحفيين والإعلاميين العاملين بالسودان, للرد على أي استفسارات تتعلق بترشحها ورؤيتها المستقبلية لليونسكو وعرض برنامجها لعمل المنظمة الدولية في حالة فوزها بالمنصب.

وتجرى انتخابات “اليونسكو” لعام 2017, لاختيار خليفة لمديرتها الحالية البلغارية إيرينا بوكوفا, لولاية تبلغ مدتها 4 سنوات فيما يرجح مراقبون ألا يجري الاقتراع قبل الخريف القادم خاصة بعد إخفاق المديرة الحالية للمنظمة في الفوز بمنصب أمين عام منظمة الأمم المتحدة وهو ما يعني إكمالها لفترة رئاستها لليونسكو التي تنتهي في نوفمبر 2017.